الجمعة:
2024-03-29
17º

طريقة جديدة لتجنيد العملاء عبر 'فيسبوك'

نشر بتاريخ: 14 ديسمبر، 2018
طريقة جديدة لتجنيد العملاء عبر 'فيسبوك'

رام الله-رام الله مكس كشف موقع “المصدر” العبري عن اعلان جديد يستخدمه جهاز “الموساد” الاسرائيلي لتجنيد العملاء.

ويهدف الاعلان لحشد وانضمام مرشحين جدد لصفوف الموساد تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وينتهز الموساد قدرته على التوجّه إلى مستخدِمين في الفيس بوك وفقَ تفاصيلهم الشخصيّة – السنّ، مكان السكن، اللغات التي يُنطَق بها، مكان العمل، وحتّى الهوايات، حيث اختار صياغة الإعلان الغامض بهذه الكلمات: “الحياة هي ما تفعل فيها”. بعد ذلك، يتوجّه الموساد إلى الذين يريدون تغيير حياتهم، وإدخال تحدّيات إضافيّة إليها: “هل تبحث عن تغيير الحياة؟ أتريد أن تفعل أكثر؟ لتقديم سيرة ذاتيّة لوظائف عملياتية مختلفة في الموساد، ادخل”.

كذلك تظهر على موقع الموساد على الإنترنت عدد من الوظائف التي تتطلب قدرات استثنائية: “إذا كنتَ تمتلك الجرأة، الفطنة، والبراعة، فبإمكانك التأثير وإنجاز إرساليّة وطنية وشخصية. إذا كان بإمكانك أن تجرف، تفتن، وتدفع الناس، فقد تكون مجبولًا من الطينة التي نبحث عنها. إذا توفرَ فيك كل هذا، فأبواب الموساد مشرّعة أمامك”.

في مكانٍ آخر، يظهر اقتراح للوظيفة: “ليست روتينية، وديناميكية، مبنية على الإقامة في البلاد، وتشمل سفرات قصيرة وعديدة إلى الخارج”. وهي تشمل “نمط حياة غير اعتياديّ وفترة تأهيل طولها نحو سنة”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º