الجمعة:
2024-03-29
17º

بلدية جنين تعلن عن نيتها تنفيذ مشاريع حيوية بملايين الشواقل

نشر بتاريخ: 12 يناير، 2019
بلدية جنين تعلن عن نيتها تنفيذ مشاريع حيوية بملايين الشواقل

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

أعلن رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، اليوم السبت ، إن البلدية ستقوم بتنفيذ إعادة تأهيل مجموعة من الشوارع والأحياء في المدينة بملايين الشواقل على فترات بدء من الليلة ، وأن البلدية استطاعت حل جزء من الديون المتراكمة عليها والمستحقة للمالية ، وستباشر بتنظيم أسواق المدينة، خاصة سوق الخضار والنثريات ووضع حد للتعديات على الأرصفة.

وأوضح أبو غالي في مؤتمر صحفي عقد في بلدية جنين، اليوم، أن أكبر المشاكل التي تعاني منها البلدية هي قضية المياه، وأنه إبتداء من شهر آذار القادم تباشر بتركيب عددات للمياه مسبقة الدفع لـ 1800 مواطن بدء في حي خروبة وضاحية صباح الخير والذي لا لا يقوم بعد الهواء وذالك من خلال المشروع الياباني بعد أن تم إنهاء دراسة المرحلة الأولى .

وحول موضوع النظافة في شوارع وأحياء المدينة، قال أبو غالي: إن البلدية ، قامت ببعض الخطوات لتفعيل دور الرقابة على العاملين في هذا القطاع ،

وأوضح أن البلدية ستقوم برفع سعر التكلفة على النفايات بزيادة كبيرة بالرغم من الإحتجاجات الواسعة من قبل المواطنين ، وتطبيق تعرفة جديدة على المحلات التجارية.

وحول موضوع تنظيم سوق الخضار، أوضح أبو غالي أن البلدية حققت انجازا كبيرا في موضوع الحد من التعديات على الأرصفة، وخصصت سوقا للنثريات مزود بكافة الاحتياجات، ولفت إلى أنه سيتم خلال العمل على تنظيم أسواق المدينة وسوق الخضار خاصة

وشدد على أن البلدية ستواصل جهودها لتنظيم الاسواق والتخلص من كافة المظاهرة المسيئة للمدينة، وستحارب كل من لا يريد الالتزام بالتعليمات الجديدة وفق القانون، وستواصل جهودها دون كلل ، مشيرا الى أن الديون التي كانت متراكمة على البلدية حين تسلمهم المجلس البلدي وصل الى 176 مليون شيكل ، والديون المتراكمة على المواطنين 38 مليون شيكل ، وأن هناك ديون كبيرة تستحق على المؤسسات الرسمية متراكمة منذ سنوات ، وأن 50 من التجار لا يقومون بدفع رسوم التراخيص .

وشدد ابوغالي ، على ان البلدية لم تتنازل عن املاك البلدية وفقط قامت بإعطاء النادي الرياضي قطعة أرض ، وقطعة أرض لوزارة الثقافة لبناء مركز ثقافي ، ومطالبا وزارة المالية بسد المبالغ المستحقة عليها للبلدية والتي تقدر بملايين الشواقل.

وأعلن عضو المجلس البلدي ابوسلطان جرار ، عن البدئ بتنفيذ 3 مشاريع حيوية للدينوميتر ، ومشروع إستثماري في الحسبة القديمة بعد أن يتم نقل الملكية للبلدية ، وبناء مجمع تجاري للكراجات الرئيسي والذي سيعود على هذه المشاريع منفعة مالية تعود للبلدية .

وأعلن عن البدئ بتنفيذ مشاريع هذه الليلة من خلال عطاء رسا على شركة مقاولة من خلال تعبيد وترقيع شوارع من مستوصف الأمل وحتى مسجد القاضي , ومن الصحة النفسية وحتى دوار الأمن على شارع حيفا , ومن الصحة النفسية وحتى مفرق حي العمري , شارع ابو جهاد من دوار الزايد حتى دوار يحيى عياش , موقع دوار فرحان السعدي ( الحمامة ) , موقع دوار بيسان ( مصنع التنك ) , شارع الصناعية من مطعم الحثناوي حتى مفرق شارع السلطان عبد الحميد , مقاطع على شارع الناصر .

وأعلنت بدوره عضو المجلس البلدي عبير مشارقة مسؤولة لجنة ضريبة المعارف عن تنفيذ مشاريع بقيمة 2 مليون شيكل من خلال شراء قطعة أرض لبناء مدرستين في الهدف ، وفي يحي جبل أبوظهير ، وتزفيت ساحات 4 مدارس ، وبناء وحدات صحية ، وزيادة القدرة الكهربائية في المدارس ، وتشطيب مدرسة حيفا من بلط وما يلزمها ، وبناء مقصف مع وحدة صحية في مدرستي عز الدين والخنساء ، وطلاء جدران للمنازل . وأعلن أبوغالي عن خصومات للمواطنين الذين يبادرون بدف رسوم النفايات حتى منتصف الشهر القادم بنسبة تتراوح من 15-20% . وشارك في المؤتمر الصحفي ، وسائل الإعلام الرسمية والأهلية ، وبحضور مدير عام البلدية ممدوح عساف وأعضاء المجلس البلدي ومدراء بعض الأقسام .

ونفى بشدة أبوغالي ، ما تناقلته مواقع التواصل من إشاعات من أجل حل المجلس البلدية قريبا ، ووجود أي ترهل وسوء ادارة مالية وهندسية . يشار الى أن المواطنين يطالبون وبشدة تقديم الخدمات لهم والمعدومة من كافة الجوانب خاصة في مجال البنية التحتية والخدماتية ومعبرين عن إستيائهم وسخطهم من المجلس البلدي ومطالبين بحله .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º