الاموال القطرية.. تجميد ادخالها ومسيرات العودة شرط

     

رام الله مكس – هدد وزير البيئة الإسرائيلي ألكين، بمنع ادخال الأموال القطرية إلى غزة ان لم تهدأ منطقة الشريط الحدود لقطاع غزة.

وأضاف الوزير الاسرائيلي انه لن يتم ادخال اي مساعدات الى قطاع غزة، طالما استمرت التظاهرات سواء الشعبية او العسكرية.

وكان قد قال مسؤول إسرائيلي كبير صباحا، إنه لا يوجد تجميد رسمي لتحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، لكن اسرائيل لن تحول اموالا هذا الاسبوع لغزة بسبب مظاهرات الجمعة على الحدود.وطالبت عضو الكنيست عن حزب “العمل” ليئا فديدا، من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، بفتح تحقيق مع نتنياهو بشأن إدخال الأموال القطرية لقطاع غزة.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن طلب فديدا يأتي بدعوى أن موافقة نتنياهو على تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة، هي رشوة انتخابية تهدف لشراء الهدوء الذي سيخدم مصلحته في الانتخابات المقبلة.وكانت مصادر اسرائيلية قد تحدثت الخميس الماضي انه سيتم نقل الاموال الى غزة، الا انه تم تأجيلها بحجة مسيرات العودة يوم الجمعة.

وكان نتنياهو أمر بوقف نقل أموال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية إلى قطاع غزة يوم 7 كانون ثاني الجاري، بحجة إطلاق صاروخ باتجاه مدينة عسقلان.

وكانت قد سمحت إسرائيل على مدى الشهرين الماضيين، بإدخال دفعتين من المنحة القطرية، بواسطة حقائب نقلها السفير القطري محمد العمادي، عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال القطاع.