الجمعة:
2024-04-26
17º

إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق شرق قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18 يناير، 2019
إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق شرق قطاع غزة

رام الله مكس – أصيب 3 مواطنين على الأقل، مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حشود المواطنين المشاركين في مسيرات سلمية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ، بإصابة مواطنين بجراح برصاص الاحتلال في منطقة “ملكة” قرب السياج الحدودي شرق مدينة غزة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على مجموعات من المواطنين، الذين توافدوا على مركز مخيم العودة شرق المدينة.

وأكد أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه الاحتلال على المتظاهرين على مقربة من السياج الحدودي شرق المدينة.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، خلال مهاجمة قوات الاحتلال للمشاكين في مسيرة سلمية شرق البلدة بالرصاص وبقنابل الغاز، نقل على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وإندلعت مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع وشرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدوع، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم طفل إصيبت بشكل مباشر بقنبلة غاز شرق البريج.

وتوافد آلاف المواطنين إلى المناطق الحدودية شرق القطاع للمشاركة في مسيرة جمعة الوحدة طريق الإنتصار، ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للاسبوع الثالث والأربعين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º