الجمعة:
2024-04-19

أكاديمية عالمية تعتمد "نصار" محاضرا عالميا بالطب الرياضي

نشر بتاريخ: 24 يناير، 2019
أكاديمية عالمية تعتمد "نصار" محاضرا عالميا بالطب الرياضي

رام الله-رام الله مكس

اعتمدت الأكاديمية العلمية في العاصمة البريطانية “لندن”، مؤخرًا الدكتور عادل نصار محاضرا عالميا في مجال الطب الرياضي وإصابات الملاعب.

نصار المعروف محليا في الرياضة الفلسطينية في مجال الطب الرياضي، والذي عمل لمدة 25 عاما داخل المستطيل الأخضر، أكد في تصريح صحفي، أن حصوله على هذا المكانة جاء بعد بحوث علمية مضنية، إضافة إلى محاضرات عالمية عقدها في الفترة السابقة.

وقال: “لي 70 محاضرة في مجال الطب الرياضي وإصابات الملاعب، لا يوجد أي شخص في أي دولة عربية أنجز هذا الكم من المحاضرات”. وتابع، ” عقدت محاضرات في عدة دول، أبرزها الأردن وتونس ويوغوسلافيا وفلسطين وماليزيا وسنغافورة”، وكانت في هذه الفترة لجنة تحكيم من الأكاديمية تتابعني واعتمدوني كمحاضر عالمي.

ولفت نصار إلى أنه ومنذ اللحظة الحالية سيتنقل من فترة إلى أخرى بين الدول حسب الجدول العالمي للأكاديمية، لعقد محاضرات في مجال تخصصي.

الجدير ذكره أن نصار يعمل كمحاضر جامعي في أقسام المهن الطبية، وشغل منصب طبيب المنتخب الوطني لفترات طويلة، إلى جانب عمله في عدة أندية فلسطينية تلعب في دوري المحترفين الفلسطيني بالضفة كشباب الأمعري، وهلال القدس، وجبل المكبر.

وعالج نصار معظم الإصابات داخل الملاعب الفلسطينية، مثل حالات بلع اللسان، وخلع المفاصل، والغيبوبة، إضافة إلى تقديمه النصائح الطبية في حالة الإصابة إلى لاعبين من الأردن وسوريا وليبيا ومصر والعراق عبر وسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي، وهو الفلسطيني الوحيد الحاصل على شهادة الطب الرياضي تخصص طب كرة الكرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º