الجمعة:
2024-03-29
17º

كيف تنظف جسمك بعد أكل السكريات؟

نشر بتاريخ: 27 يناير، 2019
كيف تنظف جسمك بعد أكل السكريات؟

رام الله مكس – تحتوي الحلويات عادة على سكريات وكربوهيدرات ودهون، ما يرفع عدد السعرات الحرارية في قطعة صغيرة منها. وقد لا تستطيع على الفور التخلص من هذه السعرات التي دخلت إلى جسمك، لكن يمكنك حمايته من تخزينها على شكل دهون. إليك ما يمكن عمله لتنظيف الجسم من السكريات المفرطة:

الماء والشاي: بعد تناول الحلويات اشرب كوباً أو اثنين من الماء لتحطيم هذا السكر. ويمكنك تناول كوباً من الشاي الأخضر من دون سكر لأنه يساعد على حرق السعرات. لكن تجنب الإفراط في تناول الكافيين لأنه مدر للبول ويزيد جفاف الجسم. يساعد شرب الماء على إخراج السكر الزائد عن حاجة الجسم.

التمارين: قد لا تستطيع ممارسة النشاط البدني على الفور بعد أكل الحلويات، لكن من الضروري عمل بعض التمارين لأنها تقلل من رغبتك في تناول المزيد من السكريات، وتعطي دفعة جيدة للقلب. وبشكل عام، بعد الإفراط في أكل الحلوى مارس التمارين أو المشي لمدة 15 دقيقة لإعادة التوازن للجسم بعد جرعة السكريات الكبيرة التي دخلته.

قلل الكربوهيدرات وزد البروتين: إذا تناولت الكثير من السكريات خلال إحدى الوجبات، سواء في الصباح أو الغداء أو العشاء، تجنب تناول الخبز وغيره من مصادر الكربوهيدرات في الوجبة التالية. اجعل الأولوية لتناول السلطة والبروتين في الوجبة التالية.

الوجبة الخفيفة: قد تشعر بالجوع بعد ساعة أو اثنتين من تناول الحلويات، في هذه الحالة تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين، مثل التفاح وزبدة الفول السوداني، أو البيض المسلوق، أو اللبن (الزبادي) خالي السكر.

الوقوف: تجنب الجلوس قدر الإمكان بعد تناول الحلويات. حاول ألا تتناولها خلال ساعات العمل أو أثناء وجودك في المكتب. تفيد الدراسات أن التناوب بين الجلوس والوقوف خلال اليوم يقلل مستويات السكر المرتفعة في الدم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º