الخميس:
2024-04-18

إسرائيل قلقة من توقف الدعم الأمريكي للأمن الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02 فبراير، 2019
إسرائيل قلقة من توقف الدعم الأمريكي للأمن الفلسطيني

رام الله-رام الله مكس

كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم السبت، عن وجود مساع إسرائيلية؛ من أجل إيجاد حلول لاستمرار المساعدات الأمنية الأمريكية، للأجهزة الأمنية الفلسطينية.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر، وسفير الولايات المتحدة بإسرائيل ديفيد فريدمان، يتولون شخصيا الاهتمام بإيجاد حل لاستمرار تحويل المساعدات الامريكية إلى أجهزة الامن الفلسطينية.

وأشار المسؤول الى انه خلال الأسبوعين القادمين ستستمر الاتصالات بين إسرائيل ومسؤولين في البيت الابيض والكونغرس لإيجاد حل.

ووفق المسؤول ذاته، فإن الشخص الذي يشكل مفتاح الحل للقضية، هو رئيس الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل والذي يقود محاولة لتعديل قانون “الإرهاب”.

وأضاف أن “إسرائيل تتطلع الى حل يساعد من جهة ضحايا “الاعتداءات”، الحصول على تعويضات من السلطة الفلسطينية لكن في المقابل يتيح استمرار المساعدات الأمنية الامريكية للفلسطينيين”.

وتابع: فيما لو يتم الوصول الى حل كهذا، فإن إسرائيل أوضحت للولايات المتحدة ان المساعدات الأمنية للفلسطينيين هو أولوية عليا وانها تريد تصحيح القانون بطريقة تمكن استمرار المساعدات أيضا، حتى لو ان لم يساعد الامر ضحايا الاعتداءات الحصول على تعويضات من السلطة الفلسطينية.

وأعلن مسؤول امريكي كبير الجمعة ان وكالة المساعدات الامريكية للفلسطينيين أوقفت جميع مساعداتها الى الضفة الغربية وغزة، وذلك بطلب من السلطة، بعد دخول قانون جديد لمكافحة “الإرهاب” حيز التنفيذ بالولايات المتحدة والذي يعرض جهات تتلقى المساعدات الامريكية لدعاوي قضائية.

وهذا القانون أنهى دعما بقيمة 60 مليون دولار الى الأجهزة الأمنية الفلسطينية. وفق القناة الإسرائيلية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.764
دينار أردني
دينار أردني
5.322 - 5.301
يورو
يورو
4.001 - 3.996
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.077
الخميس 18 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º