الجمعة:
2024-04-26
17º

بالصور...إفتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019 في جنين

نشر بتاريخ: 11 فبراير، 2019
بالصور...إفتتاح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019 في جنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيودافتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2019 الذي نظمته مديرية تربية جنين في مركز تطوير الطفولة وروضة جنين الحكومية، وذلك بحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، ومدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة، وقائد المنطقة العميد محمد أبو هيفاء، ومدير جهاز الأمن الوقائي العميد مهند أبو علي، ومدير شرطة المحافظة العقيد نادي حلاحلة، ومفوض هيئة التوجيه السياسي العقيد بشار جالودي، وممثلي الأجهزة الأمنية ومديري وممثلي المؤسسات المدنية وأعضاء المجلسين التشريعي والثوري، ومفتي المحافظة محمد أبو الرب، وأمين سر اتحاد المعلمين إيمان هب الريح، وأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين، ورؤساء العديد من البلديات، ومديري ومديرات المدارس وطواقم مديرية التربية.

وفي كلمته أشاد صالح بما يحققه الطلبة والمعلمين من إنجازات متتالية في كافة الميادين والتي تبعث برسائل واضحة للعالم بأن الفلسطينيين ذوي همم عالية وإصرار وتحدٍ ، “كما في سوسيا والخان الأحمر والمنطار ومشفى المقاصد وغيرها من ميادين التحدي والإصرار، مؤكداً “أننا نتقدم بخطوات واثقة للأمام لنكون كما نريد من خلال ما ينجزه المعلمون والهيئات الإدارية والطلبة، والالتفاف اللافت من كافة أطياف المجتمع حول وزارة التربية والتعليم ومديرياتها حرصاً على مصلحة أبنائنا وسير العملية التعليمية، ورفع رايتنا الفلسطينية عالياً في مختلف المحافل الدولية، وعلى خطى حنان الحروب وطلائع الامل وعفاف الشريف وغيرهم من النماذج المشرفة الذين نستثمر بهم لمستقبل واعد مشرق”.

وحيا صالح الرئيس أبو مازن الداعم الأول للإبداع والتميز والابتكار والذي أسس مؤسسة الإنجاز والتميز، والحكومة التي توفر كافة الامكانات للسير قدماً نحو التميز، مشيرا إلى أن فكرة المعرض التي انطلقت من ثماني سنوات مضت كانت تشتمل على ٣٥٠ فكرة، “وها هي المعارض اليوم في كافة المديريات تشتمل على ٢٥٠٠ فكرة إبداعية في المجالين العلمي والتكنولوجي بفضل هذا الدعم”.

بدوره، نقل محافظ الرجوب تحيات فخامة الرئيس أبو مازن، مشيداً بدور وزارة التربية في تحصين الطلبة من كل ما يمس عقولهم بسوء، وحرصها وطواقمها التربوية على ترسيخ القيم التي استمدت من الدين الحنيف، “دين الوسطية الذي يحث على العلم النافع ليخرج أجيالاً مبدعة تقود فلسطين نحو مستقبل مشرف، سفراء لوطنهم رافعين رايته في مختلف المحافل”. وأشار الرجوب إلى أن المحافظة تفتخر دوماً بإنجازات الطلبة وتعمل على تشجيعها وإبرازها، مباركاً للجميع هذا التميز في الأداء.

ومن جهته، أكد علاونة أن المعرض يهدف إلى تفعيل القدرات الإبداعية والمعرفية لدى الطلبة من خلال إبراز المواهب والقدرات الكامنة لديهم، وعرض مشاريعهم في هذا المعرض مما يشكل دافعاً قوياً لهم للاستمرار في التطور والارتقاء بأفكارهم ومجهوداتهم، وتطويرها لتحفيزهم للإبداع والابتكار، مؤكداً في الوقت ذاته أن مديرية التربية تسير على نهج الوزارة بسعيها الدائم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والمستوى العلميِّ للطلبة، “من خلال ما تجسده مناهجنا الفلسطينية وتترجمه إبداعات الطلبة في مثل هذه المعارض، والتشبيك مع المؤسسات التي تخدم هذه الرؤية”، شاكراً كافة الأقسام والمدارس والمعلمين والطلبة الذين ساهموا بتنظيم المعرض وتنفيذه.

وتخلل الحفل فقرات فنية لطلبة روضة جنين الحكومية ومدرسة بنات الإبراهيمين الثانوية.

وفي ختام الفعاليات، قام صالح والرجوب وعلاونة وكافة الحضور بزيارة أجنحة المعرض والاستماع لشرح مفصل من الطلبة عن مشاريعهم المعروضة التي بلغ عددها 52 مشروعا علمياً وتكنولوجياً.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º