الخميس:
2024-03-28

لماذا تم تغيير طائرة نتنياهو في بولندا؟

نشر بتاريخ: 16 فبراير، 2019
لماذا تم تغيير طائرة نتنياهو في بولندا؟

وارسو-رام الله مكس أدى اصطدام قاطرة بطائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مطار العاصمة البولندية وارسو إلى تأخير رحلة عودته إلى “إسرائيل” عدة ساعات.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية أن قاطرة اصطدمت بطائرة نتنياهو منتصف ليلة الجمعة بينما كانت على وشك الإقلاع لتقل نتنياهو من وارسو إلى “تل أبيب”.

وتعرضت الطائرة طراز “بوينغ 777” لأضرار جراء اصطدامها بالقاطرة حسب ما أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “العال”، مبيّنةً أنها أرسلت طائرة جديدة إلى وارسو لإعادة نتنياهو والوفد المرافق له وفقاً لموقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وأوضح الموقع أنه تم وضع الصحفيين المرافقين للوفد في فندق قريب من المطار، بينما عاد كل من نتنياهو وزوجته سارة وكبار المسؤولين معهم إلى فندق “انتركونتنتال” في العاصمة وارسو.

يشار إلى أن نتنياهو تواجد في العاصمة البولندية وارسو للمشاركة في مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط الذي عقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين برعاية أمريكية وبمشاركة 60 دولة بينها دول عربية.

وتطمح “إسرائيل” من خلال هذا المؤتمر إلى زيادة الضغط الدولي على إيران، وتقوية تحالفها مع عدد من الدول العربية للوقوف في وجه ما تسميه “الخطر الإيراني”.

وتضمن البيان الختامي للمؤتمر انتقادات واسعة لإيران إذ اتهمت بزعزعة الاستقرار في المنطقة ووصفها وزير الخارجية الأمريكية بالإرهاب داعياً إلى تطبيق المزيد من الإجراءات والعقوبات ضدها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º