الأربعاء:
2024-04-24

هل حقاً فصلت لبنان الطلبة الفلسطينيين من مدارسها؟

نشر بتاريخ: 21 فبراير، 2019
هل حقاً فصلت لبنان الطلبة الفلسطينيين من مدارسها؟

بيروت-رام الله مكس أوضح وزير التربية والتعليم العالي اللبناني أكرم شهيب، أن وزارة التربية اللبنانية استقبلت وتستقبل التلاميذ الفلسطينيين في المدارس الرسمية، نافيا أن يكون هناك أي تدبير بفصلهم من المدارس الرسمية راهنا، على الرغم من الأعباء المالية التي يتحملها لبنان في الظروف الاقتصادية الصعبة .

ودعا الوزير شهيب، المصطادين في المياه العكرة إلى الكف عن إطلاق الشائعات التي تهدف إلى إحداث البلبلة لدى الرأي العام، في الوقت الذي يتطلع فيه المواطنون بكثير من الأمل، إلى انطلاقة الحكومة والسعي إلى حل المشاكل التي يعانيها الوطن، خصوصا في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وكانت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان “شاهد” ادعت وجود قرار أصدرته وزارة التربية اللبنانية، يقضي بفصل الطلبة الفلسطينيين المسجّلين بالمدارس الرسمية.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، أكرم شهيّب، أصدر أمراً بفصل الطلبة الفلسطينيين وإعادتهم للالتحاق بمدارس “الأونروا”.

ورأت المؤسسة أن ذلك القرار يُعد “زيادة لمعاناة اللاجئين الفلسطينين في لبنان؛ في ظل عجز مدارس الأونروا عن استيعاب هذه الأعداد المفاجئة من الطلاب، فضلاً عن انعكاسه المباشر على التحصيل العلمي للطلاب أنفسهم”.

وأكدت تلقيها مجموعة من الاتصالات من أولياء أمور الطلاب، أفادوا فيها “بأن إدارات المدارس استدعتهم بشكل طارئ وطلبت منهم نقل أبنائهم من المدارس بعد أن منحتهم إفادات مدرسية تحمل قرار وزير التربية الجديد”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º