محافظ جنين يكرم الدكتورة ثبات الخطيب تقديرا لإنجازها العلمي في مجال الأدوية

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: كرم محافظ جنين أكرم الرجوب، الدكتورة ثبات مروان الخطيب الحائزة على براءة تسجيل اختراع تطوير تركيبات دوائية جديدة.

وأكد الرجوب لدى استقباله الخطيب، اليوم الأحد، أن الانجاز الذي حققته ثبات ثروة علمية فلسطينية تضاف إلى انجازات فلسطين، ويثبت للعالم ان شعب فلسطين سيبقى مبدعا طموحا متجذرا بأرضه، ويبني دولته بسواعد وإنجازات وخبرات أبنائه.

وشدد على أن المرأة الفلسطينية استطاعت الإبداع في كافة المجالات، وهي شريكة أساسية لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جانبها، أهدت ثبات هذا الانجاز العلمي إلى الشعب الفلسطيني، وقالت الخطيب: “أثناء دراسة الدكتوراه وعملي كباحثة نشرت العديد من المقالات في مجلات عالمية مختلفة ذات تصنيف ومعامل تأثير ممتاز، وحضرت الكثير من المؤتمرات الدولية في داخل وخارج بريطانيا وألقيت محاضرات فيها، وكما تعاونت مع جامعات مختلفة وأشرفت على العديد من طلاب البكالوريوس والماجستير، وحصلت على تمويل لجامعة أبردين بقيمة 400.000 جنيه استرليني لتطوير أدوية ودراستها ضد مرض الزهايمر، أنا وفريقي لدينا براءة اختراع للأدوية التي قمنا بصناعتها، ونحن الآن كذلك في صدد تسجيل براءة الاختراع الثانية”.

الدكتورة والباحثة في الأعصاب التطبيقية الخطيب (27 عاما) من مدينة جنين، تسجل إنجازا طبيا وبحثيا جديدا، بتسجيلها براءة اختراع عن تطوير تركيبات دوائية جديدة تقوم بالتأثير على الخلايا العصبية وتُحسّن من أدائها بطرق مختلفة.