الخميس:
2024-03-28
17º

فيديو| القولون العصبي .. كيفية علاجه في المنزل في أسرع وقت!

نشر بتاريخ: 17 فبراير، 2016
فيديو| القولون العصبي .. كيفية علاجه في المنزل في أسرع وقت!

رام الله مكس-وكالات – الكثير من الأشخاص يعانون من ألام القولون العصبي كما انهم يجدون صعوبة في علاجه حيث تؤثر الآلام القولون العصبي على المريض به نفسيا وجسديا، مما يجعل من يعاني منه وجود صعوبة في ممارسة حياته بكل طبيعي ومن الممكن أن يكون الإصابة بالقولون العصبي وراثية ويجب أن تعالج فور الشعور به.

وصفات منزلية لعلاج القولون العصبي: أولا الشمر: يعمل نبات الشمر على تخفيف الآم القولون التي تصيب جدران القولون وهو متوفر عن العطار. ثانيا الحلبة: تساعد الحلبة على تسهيل عملية الإخراج فهي تستخدم أيضا لعلاج الإمساك والذي يتسبب في حدوث ألام في القولون أحيانا وينصح بشرب كوب منه يوميا.

ثالثا بذور الكتان: ينصح بتناول من ملعقة إلى ملعقتين في اليوم من بذور الكتان حيث أنه يساعد على تسهيل عملية الهضم وبالتالي يقلل من الإصابة بالآم القولون العصبي وتلين البطن والمعدة.

رابعا الينسون: حيث ثبت أن نبات ألينسون يساعد على التقليل من الإحساس بالتوتر والاضطراب من ما يساعد على تقليل الإحساس بالآلام التي تصيب القولون العصبي نتيجة التوتر.

خامسا العسل: يساعد العسل على طرد الغازات من داخل البطن ولهذا ينصح بتناول ملعقة كبيرة من العسل قبل كل وجبة يوميا.

سادسا الكروية: يقوم نبات الكروية بتقليل الانتفاخات التي تحدث بسبب القولون العصبي لذلك ينصح بمرضى القولون العصبي بشرب كوبين يوميا من نبات الكروية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º