السبت:
2024-04-20

لأول مرة: فيديو يستعرض حجرة النبي محمد من الداخل.. شاهد

نشر بتاريخ: 17 فبراير، 2016
لأول مرة: فيديو يستعرض حجرة النبي محمد من الداخل.. شاهد

رام الله مكس-Ramallah Mix: عرضت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، مقطع فيديو يُظهر شكل حجرة النبي محمد بمسجده في المدينة لأول مرة.

وجاء الفيديو الذي عرضه أحد موظفي الرئاسة خلال مهرجان “الجنادرية” الاثنين 15 فبراير/شباط 2016، ليضع حداً للشائعات التي تخصّ الحجرة النبوية، موضحاً أنها لا تحوي قبر النبي محمد – كما يعتقد كثيرون -، نافياً في الوقت نفسه وجود أي خادم أو حارس للحجرة الواقعة في المسجد النبوي.

وأظهر الفيديو الحجرة النبوية من الداخل بعد فتح باب السيدة فاطمة (ابنة النبي محمد)، حيث يوجد بها محراب يُسمى “محراب فاطمة”، وخلفه يوجد صندوق بداخله سرير السيدة فاطمة.

أما باب الروضة الشريفة، فيقع في آخر الحجرة ليفصلها عن قبر النبي محمد وصاحباه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، علماً بأن غرفة القبر مغلقة بجدار مصمط ليس له باب، يبلغ ارتفاعه 6 أمتار ونصف، وبالتالي لا يمكن لأحد رؤية قبر النبي.

والروضة الشريفة هي المكان الواقع بين حجرة النبي وبين منبره في أقصى شمال المسجد، تبعاً للحديث النبوي “ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة”، لذلك يحرص زوار المسجد الحرام على الصلاة داخل الروضة، والتي لا تحوي قبر الرسول ولا يمكن مشاهدته منها.

ويعتقد كثير من المعتمرين والحجاج خطأً أن زيارة الروضة الشريفة أو حجرة النبي تعني زيارة قبره، إلا أن الفيديو الذي عرضته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بيّنت عكس ذلك

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º