يوفنتوس يرغب بضم صلاح بصفقة قياسية قيمتها 230 مليون دولار

         

رام الله مكس : عادت أنباء رغبة يوفنتوس في التعاقد مع نجم ليفربول محمد صلاح إلى الواجهة مجددا من خلال التقارير المتواترة التي نشرتها بعض الصحف والمواقع الإيطالية خلال الساعات الماضية.

وذكرت مواقع إيطالية عديدة الخبر ومنها موقع “فوتبول إيطاليا” الذي أكد أن يوفنتوس مستعد لإدراج لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا في صفقة تبادل مقابل صلاح، ودفعِ مقابل مالي أيضا، وأن المدير الرياضي بالنادي فابيو باراتيك وضع النجم المصري البالغ 26 عاما على رأس أولوياته للموسم المقبل.

كما ذكرت التقارير الإيطالية أن ليفربول مهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني الدولي هذا الصيف، وهو ما يعزز إتمام الصفقة.

واهتمت الصحافة البريطانية بنقل هذه التقارير وإبرازها، حيث ذكرت صحيفة “ذا صن” أن اليوفي سيقدم لليفربول عرضا مذهلا، حيث سيكون ديبالا جزءا من صفقة لشراء صلاح بنحو 175 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 230 مليون دولار).

وعقدت الصحيفة البريطانية مقارنة بين الاثنين هذا الموسم، اكتسح فيها صلاح غريمه ديبالا، حيث سجل نجم ليفربول 20 هدفا وله 8 تمريرات حاسمة وصنع 67 فرصة، و144 تصويبة على المرمى، وشارك في 41 مباراة منها 38 مباراة شارك منذ بدايتها بإجمالي 3366 دقيقة.

وفي المقابل سجل ديبالا (25 عاما) 9 أهداف وله 4 تمريرات حاسمة فقط و75 تصويبة على المرمى، وصنع 57 فرصة، وشارك في 35 مباراة منها 26 منذ بدايتها بإجمالي 2334 دقيقة.

وأشارت إلى أن وجود صلاح بجانب كريستيانو رونالدو سيعزز القوة الهجومية التهديفية لليوفي، لكنها توقعت أن يكون إقناع ليفربول بالصفقة مع صلاح صعبا جدا خاصة وأن تعاقده مع اللاعب يمتد حتى عام 2023.

وفي المقابل هناك بعض المؤشرات التي قد تدعم إتمام الصفقة، وأهمها تذبذب مستوى صلاح هذا الموسم، وهجوم جماهير الريدز عليه أكثر من مرة بسبب صيامه عن التهديف في بداية الموسم، وهو ما تكرر في المباريات الأخيرة، والذي قابله بزوغ نجم ساديو ماني الذي سجل في آخر 11 مباراة للفريق.

كما أن صلاح عندما سئل الأسبوع الماضي خلال مؤتمر صحفي عن انتقاله ليوفنتوس لم يغلق الباب، وردّ بطريقة عززت الشكوك في وجود اتصالات سرية بينهما، حيث أشار إلى أنه ليس لديه الوقت المناسب للحديث عن انتقاله لليوفي.