ليفربول يقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا

         

ليفربول-رام الله مكس :فاز فريق ليفربول الإنجليزي على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “أنفيلد” في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل هدفي اللقاء نابي كايتا، وروبرتو فيرمينو بالدقيقتين الخامسة، و26 على التوالي، ليضع الفريق الإنجليزي قدمه الأولى في الدور قبل النهائي، بينما باتت مهمة نظيره البرتغالي أكثر صعوبة.
واعتمد يورجن كلوب على خطة 4-3-3 بتواجد أليسون في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أرنولد، ولوفرين، وفان ديك، وميلنر، ثم ثلاثي الوسط فابينيو، ونابي كايتا، وهندرسون، خلف ثلاثي الهجوم فيرمينو، وماني، ومحمد صلاح.
أما سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو لجأ لخطة 4-4-2، إلا أن رباعي الوسط كورونا، ودانيلو بيريرا، وأوتافيو، وأوليفر توريس لم يوفروا الدعم الكافي لرباعي الدفاع ماكسي بيريرا، وفيليبي، وميليتاو، وأليكس تيليز، بينما شكل تيكينو سواريز، وموسى ماريجا خطورة كبيرة في المرتدات.
أفضلية
بدوره، حصل توتنهام هوتسبير الإنجليزي على أفضلية التأهل إلى نصف النهائي، بعد فوزه على مواطنه مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة الأوروبية الأولى على ملعب توتنهام الجديد.
وسجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78، ويلتفي الفريقان مجدداً في لقاء الإياب يوم الأربعاء المقبل على ملعب “الاتحاد”.