معتمرو غزة عالقون بالصالة المصرية في معبر رفح

     

رام الله مكس ــ حُرِمَ معتمرو الفوج الرابع من أهالي قطاع غزة من العودة إلى القطاع، وعلقوا في الصالة المصرية، منذ الثالثة من بعد ظهر أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الأربعاء، بسبب تعطل الحواسيب في الصالة المصرية بمعبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل “لرام الله مكس “، نقلاً عن جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة، بأن معتمري الفوج الرابع ما زالوا عالقين في ساحة معبر رفح من الجانب المصري منذ الساعة الثالثة ظهر يوم أمس الثلاثاء بسبب تعطل نظام “السستم” أجهزة الحاسزب داخل المعبر المصري.

وأكدت الجمعية، أنها تجري اتصالات مكثفة لحل أزمة المعتمرين العالقين في المعبر، وقامت باتخاذ التدابير الأزمة وإرسال وجبات الطعام والمياة المعدنية لحين حل الإشكالية.

من جهتها، أعلنت إدارة معبر رفح في الجانب الفلسطيني، أن العمل عبر معبر رفح البري اليوم الأربعاء سيخصص فقط لعودة فوج المعتمرين، الذين تعذر وصولهم لغزة أمس الثلاثاء، ولا مغادرة أو وصول للمسافرين العاديين.

وأشارت إلى تأجيل مغادرة مسافري اليوم الأربعاء إلى يوم غدٍ الخميس لنفس الحافلات، التي تم الإعلان عنها يوم أمس الثلاثاء، وهي:(المتبقي من الحافلة الخامسة + الحافلات:السادسة والسابعة، والثامنة حتى الرقم 49 من كشف4/3).