الجمعة:
2024-03-29

انتصار معركة الكرامة 2....التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 15 إبريل، 2019
انتصار معركة الكرامة 2....التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال

رام الله-رام الله مكس: قال مكتب إعلام الأسرى إنه تم التوصل لاتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال مساء الاثنين بما يلبي المطالب التي خاض من أجلها الأسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام.

ودخلت “معركة الكرامة 2” التي يخوضها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، يومها الثامن على التوالي، وسط سعي إدارة السجون لمحاولة فض الإضراب وإرغامهم على فكه، ودعوات شعبية ورسمية لمساندتهم.

وانضم مئات الأسرى إلى الإضراب الذي بدأه 150 من قيادات الحركة الأسيرة مساء الاثنين الماضي، بعد فشل الحوارات مع إدارة السجون بسبب تعنتها في الاستجابة لمطالبهم.

وتتمحور مطالب الأسرى حول إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.

وأوضح علي المغربي المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى أن أهم المطالب التي استجابت لها إدارة السجون هي: إزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وتركيب هواتف عمومية في الأقسام.

وفيما يتعلق بباقي المطالب والاستمرار في الإضراب من عدمه، سيتم توضيحها في بيان سيصدر لاحقاً.

وأفادت مصادر في صفوف قيادة الحركة الأسيرة أنه تم الاتفاق على “الهدوء” بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال، أي وقف الخطوات الاحتجاجية التي يخوضها الأسرى، في مقابل وقف إدارة السجون اقتحام الأقسام ووقف قمع الأسرى.

كما تم الاتفاق على أن يسمح للأسرى باستخدام الهواتف العمومية ثلاث مرات اسبوعياً.

يشار إلى أن اليوم هو الثامن في الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى بعد تعنت إدارة السجون في الاستجابة لمطالبهم.

والليلة الماضية قالت القناة السابعة العبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” وافق على إدخال الهواتف العمومية إلى أقسام الأسرى الأمنيين الفلسطينيين وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

كما يطالب الأسرى المضربون برفع عقوبات جماعية فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون.

وتتضمن أيضًا نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º