الفنان رفعت الاسدي: ‘شتمت الشيطان ولم أقصد الاساءة للاسلام‘

         

رام الله مكس: استضاف برنامج ” العندليب ” الذي يُعده ويقدمه الفنان سامي عبد القادر ويُذاع على قناة هلا الفضائية من مجموعة بانوراما ، استضاف الفنان ” عملاق الطرب ” رفعت الاسدي من دير الأسد ، حيث تحدث الضيف عن عدد من القضايا المتعلقة بفنه وأغانيه ، والى الاشكالية التي وقعت مؤخرا وأحدثت نقاشا بين الكثيرين حول أبيات شعرية قاله الأسدي خلال وصلة ” حداية ” مع فنان من يركا في حفل اقيم بمنطقة الجليل ، مؤخرا .
وقد رافق الاسدي في الحلقة عازف العود حميد محسن ، وعازف الاورغ الفنان رامي رافع .
وقال الأسدي في مستهل الحلقة : ” في البداية أقدم التهاني لكل المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك ، ولكل الاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد ولاخوتي بني معروف بمناسبة عيد زيارة مقام النبي شعيب عليه السلام “.
وتابع الاسدي : ” أود أن اوضح قضية مهمة للجمهور الحبيب الذي يعز على قلبي . انا أحد أعمدة الفن الفلسطيني . لا أحد ينكر ذلك .. أنا العملاق . في الاونة الاخيرة هنالك هبوط “.

” هذه ضريبة الشهرة “
وحينما سأل مُقدم البرنامج سامي عبد القادر ضيفه الاسدي حول الاشكالية الاخيرة قائلا لرفعت الاسدي : ” ان ما صدر منه لم يكن متوقعا ولم يكن في مكانه “، رد الاسدي قائلا : ” هذه ضريبة الشهرة وضريبة المترصدين والمتربصين والفنانين ” الذين طحنتهم طحنا ” في الساحة الفنية . من قام بقص المقطع الذي سبب الاشكالية لم يظهر المحاورة كلها . في الماضي كان الفنانون يتحاورون حول السماء والارض، الماء والنار، البحر والبر، الجمل والخيل، أنا وزميلي الفنان ابو ماجد من يركا تحاورنا عن الخير والشر .. الرحمن والشيطان … خلال المحاورة هو كان دوره الدفاع عن حزب الشيطان ودعاني بحاوره للايمان به ، فانا شتمته في سياق المحاورة الفنية .لكن اذا كنت قد مسست بمشاعر اي انسان فانني اعتذر ، وانا اعتذر من منطلق قوة “.

ووجه الاسدي كلامه للجمهور : “أعتذر اذا أسأت بحق اي انسان لم يفهمني .. انا انسان مسلم ومؤمن واحترم كل انسان بصرف النظر عن دينه وعقيدته.. كلنا أبناء شعب واحد ، والشعب الفلسطيني في الداخل والضفة هو الدرع الواقي لي”.

وتابع الاسدي يقول : ” انا شتمت الشيطان ولا دخل للاسلام والمسلمين “.
سامي عبد القادر : ” لكنك قلت ( أنا مش شايف حدا من سنتمتر) ؟”

رفعت الاسدي : ” هذه قلتها لمن قام بقص المقطع المذكور … الجمهور حبيبي وأهلي وأخوتي وأنا ابن كل الجمهور ، والجمهور يجب ان يعرف ان الكلام موجه للمترصدين والغيورين والحاقدين “.
كما قال الاسدي : ” اقسم بالله العظيم أنه لا دخل بما قلت لا دين ولا لديانة .. انا شتمت الشيطان واتباعه والاعور الدجال والله على ما أقول شهيد “.
وخلال الحوار تطرق الفنان رفعت الاسدي عن نفسه قائلا ” انه يختلف بشخصيته عن باقي الفنانين ، وانه ليس مراوغا “.
وأبدى الاسدي رأيه بالفنان موسى الحافظ : ” أنا احترم موسى الحافظ انه يحافظ على التراث. هو اخ عزيز عليّ . رغم المنافسة الشديدة بيننا ، الا انه له بصمة في الفن الفلسطيني وعيب ان انكر هذا . هو له جمهوره ليس في كل البلاد … ممكن ان يتم جلبه للغناء في كفر كنا، المشهد وعين ماهل لكن ليس في دير الاسد “.