الخميس:
2024-03-28
17º

خطأ ترتكبه أثناء أكل السمك يسبب لك السكتة الدماغية والموت!!

نشر بتاريخ: 24 فبراير، 2016
خطأ ترتكبه أثناء أكل السمك يسبب لك السكتة الدماغية والموت!!

رام الله مكس-وكالات- تميل المناطق الساحلية لأكل الأسماك بشكل كبير نظراً لتوفرها طازجة، وبعيداً عن كل ما قيل عن فوائد السمك، أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن السمك قد يكون له أضرار كبيرة وخطيرة على جسم الإنسان في  حال ارتكب من يتناوله خطأ قد يسبب له السكتة الدماغية التي ينجم عنها الموت السريع.

ولم تحدد الدراسة نوعاً محدداً من الأسماك حيث انها أكدت أن الأسماك تحتوي على الاوميجا 3 المفيدة جدا لجسم الانسان وهذا لا يخفى على أحد، ولكن متى تختفي هذه المادة ويصبح السمك غذاء ضاراً جدا لمتناوله؟!.

في كثير من البلدان يميل عشاق السمك لأكله مشوياً وهؤلاء لا غبار عليهم ولن يعانوا من مشكلات في تناول السمك لأنهم يحافظون على فائدته ويتجنبون أضرارة، ولكن الدراسة التي أجريت في جامعة Emory الامريكية بينت أن البلدان التي اعتادت على تناول السمك مقلياً هي أكثر البلدان معرض أصحابها للإصابة بالسكتات الدماغية القاتلة والجلطات القلبية.

كما ان الدراسة أوضحت أن عملية قلي السمك بزيت الطعام يفقده مادته المفيدة جداً وهي مادة الأوميجا 3 وبالتالي يفقد السمك قيمته الغذائية الكبيرة التي يميل لها الإنسان، لذا نصحت الدراسة الجميع بضرورة تجنب قلي السمك بشكل كبير أو قليه مرة واحدة شهرياً وتناول السمك مشوياً، لكون السمك المشوي يحقق قيمته الغذائية الكبيرة ويفيد من يتناوله ويحقق له السلامة الصحية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º