السبت:
2024-04-20

مظاهرات يوم القدس تصل إلى نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 01 يونيو، 2019
مظاهرات يوم القدس تصل إلى نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا

رام الله مكس – خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا في مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين، كجزء من مسيرات يوم القدس العالمي، بحسب ما ذكر موقع ميدل إيست مونيتور.

في نيجيريا، نظمت مظاهرات في عدد من الولايات، بينما تجمع المئات في المسجد الوطني في العاصمة أبوجا. ودعا المتظاهرون إسرائيل إلى إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية وانتقدوا تطبيع الرئيس النيجيري محمد بخاري مع إسرائيل.

ودعت الحكومة النيجيرية رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لزيارة البلاد في وقت سابق من هذا الشهر. وإذا قام نتنياهو بقبول الدعوة، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ 61 سنة التي يقوم فيها رئيس وزراء إسرائيلي بزيارة نيجيريا.

وتظاهر الكينيون في مومباسا للاحتجاج على الاحتلال الإسرائيلي المستمر لفلسطين. وحمل المتظاهرون من حركة التضامن الكينية الفلسطينية لافتات تقول: “فلسطين ليست للبيع”. وانتقد المتظاهرون أيضًا إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب “صفقة القرن”، والتي سيتم الكشف عن أول عناصرها في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر.

في جنوب إفريقيا، تجمع المتظاهرون في جوهانسبرغ لدعوة مجلس المدينة لتبني اقتراح لإعادة تسمية أحد شوارعها باسم الأيقونة الفلسطينية ليلى خالد. ورغم الموافقة على مشروع القرار إلا أنه لم ينفذ حتى الآن.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º