الجمعة:
2024-03-29
17º

مغاربة يتظاهرون رفضا لتصفية القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03 يونيو، 2019
مغاربة يتظاهرون رفضا لتصفية القضية الفلسطينية

رام الله مكس ــ تظاهر عشرات المغاربة، في وقت متأخر من ليلة الأحد بمدينة الدار البيضاء، في وقفة احتجاجية لرفض ما يسمى بـ”صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية.

ونظمت التظاهرة تحت شعار “القدس عاصمة أبدية لفلسطين” بالقرب من السفارة الأمريكية، بدعوة من الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي للتضامن، واللجنة المحلية للتضامن(غير حكومية).ورفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية، هاتفين بشعارات داعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون من خلال هتافات قوية، بمحاولة الإدارة الأمركيية فرض ما يسمى صفقة القرن.واستحضر المحتجون من خلال شعاراتهم، صمود الشعب الفلسطيني .وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف ضد هذه الصفقة ، خصوصا انها تهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وردد المشاركون شعارات من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و “كوشنير يطلع برا والمغرب أرض حرة”.وقال “سيون أسيدون” الناشط اليهودي المغربي، إن “هذه الوقفة تهدف استنكار مجيء مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنير للمغرب”.

وأضاف “سيون” ، خلال كلمة له بالوقفة ، أن “هذه الصفقة ستحرم الشعب الفلسطيني من جميع حقوقه”. وأوضح أن “الشعب المغربي بكل أطيافه يتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وتأتي الوقفة بعد أيام قليلة من زيارة مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “جاريد كوشنير” الذي يوصف “بمهندس صفقة القرن” للرباط، ولقائه العاهل المغربي، محمد السادس.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º