عضو كنيست يدعو إلى محو 40 منزلًا في غزة مقابل كل صاروخ

     

رام الله مكس ــ نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن عضو الكنيست بتسلائيل سموتريتش من حزب البيت اليهودي قوله: “لو تم محو 40 مبنى في غزة، لما سقط الصاروخ الثاني على سديروت”.

وحزب البيت اليهودي هو حزب إسرائيلي صهيوني ديني متطرف ينشط بين المستوطنين بشكل أساسي. كل نواب هذه الكتلة في الكنيست هم من أشد المتطرفين، ومن دعاة ما يسمى “ارض إسرائيل الكاملة”، ويريدون توسيع الاستيطان إلى أقصى الحدود، ويرفضون المفاوضات وحل الصراع بإقامة دولة، بل يقترحون حدًا أدنى من الحكم الذاتي لأقاليم فلسطينية منفصلة عن بعضها “كانتونات”.

وجاءت تصريحات سموتريتش في خضم انتقادات إسرائيلية واسعة توجه لنتنياهو بسبب سياسته مع غزة. وقال رئيس حزب إسرائيل بيتنا، وزير الجيش السابق، أفيغدور ليبرمان، مساء الخميس: “أعزائي سكان الجنوب، اسمحوا لي أن أعرب عن حزني العميق إزاء مشاكلكم في هذا الوقت لفقدانكم الأمان… أعزائي سكان الجنوب، اسمحوا لي أن أعرب عن حزني العميق إزاء مشاكلكم في هذا الوقت لفقدانكم الأمان”.

أما الصحفي أليؤور ليفي فكتب ساخرًا في صحيفة يديعوت أحرونوت: “حسنًا، بعد أن لم يتبق شيء ليغلق في بحر غزة، ربما يعلن المستوى السياسي عن إغلاق شواطئ غزة حتى إشعار آخر”.