حماس تمهل إسرائيل 24 ساعة.. ما الذي يجري؟

     

غزة-رام الله مكس: أرسلت حركة حماس رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر منسق خاص الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف فحواها:”إما أن يلتزم الاحتلال بتطبيق تفاهمات التهدئة، أو سنجبره على ذلك بطريقتنا”.
وأمهلت الحركة الاحتلال بإعادة مساحة الصيد إلى 15 ميل حتى صباح غد السبت.
وقال القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، في كلمة أمام المحتشدين في مخيم العودة شرق غزة:”نرفض تصريحات السفير الأمريكي المستوطن الصهيوني فريدمان الذي دعا الاحتلال إلى ضم الضفة الغربية ونعتبر أن هذه التصريحات العنصرية تمثل انحيازاً كاملاً للاحتلال وتشجيعاً للعدوان على شعبنا”.
وأضاف، نؤكد على رفضنا لصفقة القرن وكل مخرجاتها السياسية والاقتصادية والأمنية وندعو إلى مقاطعة ورشة البحرين، التي تعتبر فصلاً من فصول صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية.
وشدد رضوان على أن التطبيع مع الاحتلال جريمة وطعنة غادرة لتضحيات وشهداء أبناء شعبنا والاحتلال هو العدو الأوحد لأمتنا، داعياً إلى وقف التنسيق الأمني والتبرؤ من اتفاقيات أوسلو وضرورة تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة لمواجهة صفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
وحذر الاحتلال من المراوغة والتهرب في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة وهو يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات عدوانه على أبناء شعبنا.
وأكد رضوان على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها.