جنين: اطلاق مجموعة من طيور العوسق (الصقيري) في محمية المرج (ام التوت)

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: تحت رعاية مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة جنين وبالتعاون مع الشرطة السياحية (البيئية) وبحضور ممثلين عن بلدية جنين ، ومجموعة سنديان اطلق مركز الباشا العلمي للدراسات والابحاث وجمعية حماية الطيور الجارحة مجموعة من طيور العوسق (الصقيري) والتي تم مصادرتها قبل اكثر من ثلاث اسابيع كفراخ من الاسواق المحلية. بدوره شكر المهندس عبدالمنعم شهاب مدير مكتب سلطة جوده البيئة جميع من ساهم في انقاذ هذه الطيور ودعى الى العمل المجتمعي لحمايتها.

و ثمن الدكتور وليد باشا مدير المركز دور مكتب سلطة جوده البيئة والشرطة البيئية في متابعة التجارة الغير قانونية بالطيور البرية وخاصة الجارحة واكد على استعداد المركز وجمعية حماية الطيور الجارحة على استقبال جميع الطيور المصادرة واعادة تاهيلها واطلاقها الى الطبيعة كما حدث اليوم.

وفي السياق قدم الدكتور باشا الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا الحدث من مجموعة سنديان الشبابية التي تتابع التعديات على البيئة وكذلك الدكتور انطون خليلية خبير الطيور الفلسطيني والذي كان على تواصل دائم لنمو الطيور خلال الحضانه. وقد اعتبر هذا الحدث الاول لعودة انطلاقة جمعية حماية الطيور الجارحة كما اوضح عضو الهيئة الادرارية سلطان السعدي الذي وثق الجدث وتابعه مباشرة.