مواعيد التعاقد للراغبين بالعمل في الكويت

         

رام الله مكس _ أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد وأماكن التعاقد مع المعلمين للعمل في دولة الكويت الشقيقة؛ لافتة إلى أن الوفد الكويتي سيصل فلسطين يوم غد الخميس وستبدأ إجراءات التعاقد مع المعلمين يوم السبت، التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وتستمر لغاية يوم الاثنين الأول من شهر تموز المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن مواعيد وأماكن التعاقد ستكون على النحو الآتي: يوم السبت (29/6/2019) في المعهد الوطني للتدريب التربوي، الكائن في البيرة بجانب المدرسة الهاشمية للبنين، والأحد (30/6/2019) في مدرسة الطلائع بنابلس- رفيديا/ بوابة رقم 10، ويوم الاثنين (1/7/2019) في مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين بالخليل- شارع عين سارة.

وشددت “التربية” على ضرورة إحضار الوثائق الآتية: السيرة الذاتية مطبوعة باللغة العربية موضحا فيها أرقام الهواتف والعنوان وثلاث صور عنها، إضافة لثماني صور شخصية، وجواز السفر الأصلي (ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات) وأربع صور عنه، وشهادة الميلاد الأصلية وثلاث صور عنها، والشهادات الجامعية الأصلية باللغة العربية موضحا فيها التقدير اللفظي؛ على ألا يقل عن جيد وثلاث صور عنها، وكشف علامات الجامعة الأصلي، وشهادة الدبلوم التربوي أو الماجستير الأصلية (إن وجد)، وشهادات الخبرة الأصلية وثلاث صور عنها، علما أن كل الأوراق المطلوبة يجب أن تكون باللغة العربية.

وذكرت أن التخصصات المتاحة ضمن هذه الوظائف تشمل: اللغتين الإنجليزية والفرنسية والكيمياء والأحياء والجيولوجيا للذكور فقط، والرياضيات والفيزياء للذكور والإناث، والتربية البدنية للإناث فقط.

وأشارت الوزارة إلى أنه يشترط بالمتقدم/ة للعمل ضمن هذه الوظائف أن يكون خريجا من جامعة معترف بها في دولة الكويت، وألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد، وأن تكون لدى المتقدم/ة خبرة في مجال التعليم لا تقل عن سنتين لحاملي المؤهلات التربوية، ولا تقل عن ثلاث سنوات لحاملي المؤهلات غير التربوية، ويستثنى من ذلك حملة مؤهلات التربية البدنية.

ولفتت إلى أنه يستثنى من شرط الخبرة الفئات الآتية: حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جدا، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على تقدير لا يقل عن ممتاز.

وأضافت “التربية” انه من شروط التقدم لهذه الوظائف أيضا؛ ألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاما، باستثناء المتقدمات للعمل بوظيفة معلمة تربية بدنية (ألا يزيد عمر المتقدمة عن 32 عاما)، وأن يحمل المتقدم/ة الجنسية الفلسطينية، وأن يكون مزاولا لمهنة التعليم لنفس التخصص الذي يرغب بالتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب.