الأربعاء:
2024-04-24

حماس' تبحث مع المخابرات المصرية التهدئة في غزة

نشر بتاريخ: 13 يوليو، 2019
حماس' تبحث مع المخابرات المصرية التهدئة في غزة

رام الله مكس _ بحثت قيادة حركة (حماس) برئاسة رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية وعضوية كل من يحيى السنوار وخليل الحية وروحي مشتهى مع فد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق والعميد تامر ملف التهدئة وعدد من القضايا الهامة.

وقالت الحماس في بيان بعيد اللقاء الذي استمر ساعات في مكتب الحركة بمدينة غزة، إنه تم بحث “العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع العدو”.

وقدمت قيادة الحركة موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية، مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكدةً موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.

وخلال اللقاء قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري “شرحاً وافياً عن خروقات العدو الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، وتباطئه في تطبيق التفاهمات، مؤكدة أن العدو يجب يفهم بأن المقاومة في غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزة”.

وأكّدت قيادة الحركة أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º