الثلاثاء:
2024-03-19
17º

حماس تتبرأ من تصريحات فتحي حماد

نشر بتاريخ: 15 يوليو، 2019
حماس تتبرأ من تصريحات فتحي حماد

رام الله مكس _ أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين، أن مواقفها الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة نصت أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين.

وقالت حماس في بيان صحفي تعقيبًا على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد إنها توقفت عند تلك التصريحات التي وردت في الخطاب الجماهيري أمام المحتشدين يوم الجمعة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وذكرت أن تلك التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدةـ لافتةً إلى أنه سبق أن استنكرت الاعتداءات التي استهدفت يهوداً آمنين في أماكن عبادتهم.

وأكدت حماس أن مسيرات العودة وكسر الحصار مسيرات شعبية سلمية تهدف إلى تثبيت حق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشددت على أن الاجماع الوطني على شعبيتها وسلميتها لا يعني السماح للاحتلال بالتغول على المتظاهرين السلميين وقتلهم واستهدافهم، داعيةً جماهير شعبنا الالتزام بما تقرره الهيئة الوطنية للمسيرات من سياسات وقرارات وفعاليات.

وجددت حماس في بيانها تقديرها الكبير للوسطاء كافة، وفي مقدمتهم الأشقاء المصريين على جهودهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية.

وكان خطاب القيادي حمّاد، يوم الجمعة الماضي (12 يوليو/تموز الجاري)، أمام المحتشدين في مسيرات العودة، قد أثار الكثير من ردود الأفعال المنددة بمضمونه، الذي هدد فيه بـ “قطع رقاب اليهود”.وقال حماد: ” ليسمع الوسطاء وليسمع العدو الصهيوني.. سأموت وأنا عزيز (..) سأموت وأنا أفجّر وأقطع رقاب اليهود”.وعادة ما تقول حماس، إنها “لا تعادي اليهود، ولا الديانة اليهودية، وأن حربها فقط مع الحركة الصهيونية داخل أرض فلسطين التاريخية”.وكان حمّاد، قد قال في ذات الخطاب، إن حركته “جهزت مصنعا للأحزمة الناسفة”، وهدد إسرائيل بأنها إن لم ترفع الحصار على القطاع، فإن حركته ستوزع هذه الأحزمة على المتظاهرين، وستدفعهم لاختراق السياج الحدودي. –

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.664 - 3.660
دينار أردني
دينار أردني
5.175 - 5.155
يورو
يورو
3.992 - 3.986
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الثلاثاء 19 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º