موجة شديدة الحرارة غداً وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

         

رام الله مكس- : حذرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، الفلسطينيين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعه الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً.
وأكدت الدائرة على أهمية عدم اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة نظرة لخطورة ذلك في ظل تعرض البلاد لموجة حارة غير مسبوقة.

وتتأثر فلسطين الأربعاء بكتلة هوائية شديدة الحرارة قادمة من الشرق بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء حارة بشكل ملحوظ في مختلف المناطق بحيث تتجاوز منتصف الثلاثينات فوق الجبال وتلامس الأربعين مئوية في المناطق الساحلية والقريبة منها وخلال يومي الخميس والجمعة تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتعود الأجواء صيفية معتدلة في مختلف المناطق بمشيئة الله.
في السياق ذاته، دعت وزارة الصحة عامة الناس وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة على وجه الخصوص، إلى الامتناع عن التعرض للحرارة والشمس المباشرة وعدم بذل الجهد البدني غير الضروري، والحرص على شرب الماء والتواجد في أماكن مكيفة.
ويعتبر شهر تموز/ يوليو وآب/ أغسطس من أكثر الشهور حرارة في فلسطين إذ تصل درجات الحرارة لمستويات غير مسبوقة عنها في بقية شهور العام