استعدادات للمشاركة في الجمعة الـ67 لمسيرات العودة

         

رام الله مكس _ يستعد المتظاهرون في غزة الجمعة، للمشاركة في فعاليات “مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار” على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ 67 للمسيرات.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم التي ترفع شعار “حرق العلم الصهيوني”.

وحذرت الهيئة، الاحتلال الإسرائيلي من “التمادي في التصعيد والغطرسة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة”، وقالت إن “الفوز بالانتخابات هذه المرة لن يكون على حساب دماء الابرياء من ابناء شعبنا في غزة”.

وأضافت أن “على نتنياهو ( رئيس الحكومة الإسرائيلية) ان يعلم أن سبب فشله في الانتخابات سيكون صمود شعبنا في غزة”.

وتابعت: “نؤكد على اصرارنا في المضي في طريق استعادة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة و احترام إرادة واهداف شعبنا الذي يتوق إلى الحرية و زوال الاحتلال”، مبينة أن “هذا يتطلب تنفيذ قرارات المركزي ٢٠١٥م، بما فيها الغاء اوسلو وملحقاته الامنية والاقتصادية “.

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30مارس 2018، تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.