الجمعة:
2024-03-29
17º

أطباء من تشيلي والأرجنتين يصلون غزة لإجراء عمليات

نشر بتاريخ: 21 يوليو، 2019
أطباء من تشيلي والأرجنتين يصلون غزة لإجراء عمليات

رام الله مكس _ وصل وفدان طبيان متخصصان في جراحة عظام الأطفال من دولتي تشيلي والأرجنتين إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع لإجراء عمليات جراحية معقدة في مستشفيات القطاع.

وأفادة مصادر محلية ، بأن وفدين متخصصين بجراحة عظام الأطفال تابعين لجمعية إغاثة أطفال فلسطين وصلا من دولتي تشيلي والأرجنتين إلى غزة، لإجراء عمليات جراحية معقدة وتقديم الإستشارات الطبية للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية وإصابات بالعظام.

ومن المقرر أن ينجز الفريق التشيلي لجراحة عظام الأطفال برئاسة د.لوتارو كامبوس، الفحوصات الطبية لـ 69 طفلاً وإجراء 30 عملية جراحية حتى نهاية الأسبوع الجاري في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأوضح أن جدول الفريق الأرجنتيني المتخصص بجراحة عظام الأطفال برئاسة د.روبرتو سيروتي، سيجري 44عملية جراحية الأسبوع الجاري بعيد فحص 80 طفلاً في مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

وفي سياق متصل، يبدأ اليوم خبير الصحة العامة الإيطالي د.أنجلو ستيفانيني بتقديم دورة تدريبية متقدمة مدتها أربعة أيام لطلبة الماجستير في جامعة القدس أبوديس فرع مدينة غزة.

ومن المقرر عقد دورة تدريبية أخرى الخميس القادم لمزودي الخدمة الصحية في قطاع غزة بالتعاون المشترك بين منظمة الصحة العالمية وجمعية إغاثة أطفال فلسطين.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي منظمة غير حكومية تستقطب الوفود الطبية الجراحية من جميع أنحاء العالم لمساعدة الأطفال المرضى والمصابين، وتدريب الطواقم الطبية المحلية على الأساليب الحديثة في العمل الجراحي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º