بعد خطاب أبو عبيدة .. والد ‘جولدين’ يُهاجم نتنياهو

         

رام الله مكس _ هاجم سمحا جولدين، والد الضابط الإسرائيلي الأسير لدى حماس، هدار جولدين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أعقاب تصريحاته بالأمس بشأن الجنود.

وبحسب القناة الثانية العبرية، قال سمحا جولدين، صباح اليوم الأربعاء، إن “نتنياهو لا يفعل المطلوب من أجل اعادة الجنود الأسرى من غزة”.

وأضاف جولدين: “نتنياهو الذي استمر برئاسة الوزراء مدة طويلة، لم يقم بفعل أي شيء من أجل اعادة أبنائنا الأسرى لدى حماس بغزة”.

يشار الى أن نتنياهو صرح بالأمس، خلال مراسيم احياء ذكرى القتلى بالحرب الأخيرة على غزة، “أننا لا نستطيع الإفصاح والتوضيح، لكننا نعمل الكثير من أجل اعادة هدرا وارون من غزة”.

وكان أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، قد أكد بأن هناك فرصةً حقيقية لإنجاز وحل قضية الأسرى والمفقودين، إذا كانت القيادة الإسرائيلية جادةً في فتح وتحريك هذا الملف ودفع الثمن الطبيعي عبر المسار الواضح الذي أفضى سابقاً إلى حلّ قضايا مشابهة.

وحذر بأنّ الملف قد يكون عرضة للنسيان والإغلاق نهائياً لعواملَ تعلمها قيادة إسرائيل جيداً، مضيفاً:” نقول لكل المعنيين، لكم في قضية “رون أراد” عبرةٌ؛ إذ إننا لا نضمن أن يبقى هذا الملف على طاولة البحث مجدداً في حال أضاعت قيادة الاحتلال هذه الفرص”.