ترامب: ماضون في معاهدة ‘الدفاع المشترك’ مع إسرائيل

         

رام الله مكس _ أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه ناقش خلال محادثه هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إمكان المضي قدما في معاهدة “الدفاع المشترك” بين إسرائيل وأمريكا.

وقال ترامب عبر موقعه على تويتر “كانت لي مكالمة مع رئيس الوزراء نتنياهو لبحث إمكانية المضي قدما في معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي من شأنها أن تزيد ترسيخ التحالف الهائل بين بلدينا”.

وأضاف ترامب “إنني أتطلع إلى مواصلة هذه النقاشات بعد الانتخابات الإسرائيلية عندما نلتقي في الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر”.

وأثنى نتنياهو على ترامب قائلا “شكرا لك الرئيس ترامب، لم تكن للدولة اليهودية أبدا صديقا هكذا في البيت الأبيض. إنني أتطلع إلى اجتماع الأمم المتحدة لتعزيز تحالف الدفاع التاريخي بين إسرائيل والولايات المتحدة”.

وأضاف نتنياهو “سنواصل معركتنا الكاملة ضد الإرهاب”. كذلك قدم التهنئة للرئيس ترامب على تصفية حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم لقاعدة السابق.

وتأتي هذه المحادثة، على خلفية نفى ترامب، الخميس، معلومات تحدثت عن إمكانية أن تكون “إسرائيل” تجسست على البيت الأبيض، مؤكدا ترامب مجددا أن علاقته بنا”ممتازة”.