إضراب في ممثليات إسرائيل والمعابر مع الضفة وغزة

         

رام الله مكس _ قررت لجان العاملين في السلك الدبلوماسي والأمني في إسرائيل، البدء بإضراب في الممثليات الإسرائيلية في العالم والخدمات القنصلية في اسرائيل، إضافة الى اعلان العاملين بوزارة الامن توقيف العمل بالمعابر بين إسرائيل والضفة الغربية وغزة.

جاء ذلك بعد تراجع وزارة المالية الإسرائيلية، عن دفع تكاليف كامل النفقات والأموال التي يصرفها مبعوثو الدولة على تمثليهم وعلى التضييفات. وكجزء من الاضراب، تنوي لجان العاملين بوزارة الامن الإسرائيلية أيضا، منع دخول الزائرين الى مقر وزارة الامن في تل ابيب لعدة ساعات بعد ظهر الخميس.

وتدّعي لجان العاملين، انه بموجب الاتفاق بينها وبين وزارة المالية، فقد كان من المقرر ان تقوم الوزارة بدفع هذه التكاليف كمقدمة، الى ان يتم إيجاد حل نهائي للأزمة، لكن المالية أبلغت اللجان الأربعاء، انها تراجعها عن ذلك. وكُشف في شهر تموز/يوليو الماضي، ان وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعاني من عجز مالي كبير يقدر بنحو 350 مليون شاقل، والذي تسبب بعدم إقامة مراسم لإحياء ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي، ومراسم إحياء ذكرى المحرقة النازية، وهي فعاليات واظبت الممثليات الإسرائيلية على إقامته في السنوات الأخيرة.