إضراب تجاري في مجد الكروم في الداخل المختل عقب مقتل شقيقين وإصابة ثالث

         

رام الله مكس:قُتل الشقيقان أحمد وخليل سامي مناع، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بإطلاق نار بحي الشيكونات بقرية مجد الكروم داخل الأراضي المحتلة عام 1948، كما أصيب آخر بجراح وصفت بالحرجة.
وقدمت طواقم الإسعاف حسب المصادر الطبية الإسعافات الأولية لمصابين بجروح خطيرة، وآخرين بجروح متوسطة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الجليل الغربي في نهريا لاستكمال العلاج.

لكن لاحقًا أعلنت الطواقم الطبية مقتل الشاب سامي مناع متأثرًا بجراحه الحرجة ثم أعلنت مقتل  الشاب خليل سامي مناع (23 عاما)، وذكرت أن المصاب الآخر لا يزال يرقد في غرفة العمليات بجروح خطيرة.
وعلى إثر الحادثة، تقرر في قرية مجد الكروم إعلان الإضراب في المؤسسات والمحلات التجارية يوم غدٍ الأربعاء، وذلك بعد جلسة طارئة عقدت في المجلس المحلي في القرية.
وجاء من المجلس المحلي لمجد الكروم “تمر قريتنا في لحظات عصيبة جدا تحتم علينا جميعا ضبط النفس والتصرف بحكمة ومسؤولية اجتماعية ووطنية، ما حدث اليوم يشكل علامة فارقة وتحولا ومؤشرا خطيرا يعصف بقريتنا وبالسلم الأهلي فيها، يتطلب منا التكاتف والوقوف بجانب بعضنا بعضا”
كما أعلن المجلس عن تشكيل غرفة طوارئ لتقديم الدعم النفسي للأولاد والطلاب والعائلات المصابة، وأضاف البيان “المجلس المحلي وأقسامه بالتنسيق مع اللجنة الشعبية في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات ، ندعو الله أن يحفظ مجد الكروم وأهلها”.