جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين ينظم لقاء توعوي حول سلبيات ومحاسن مواقع التواصل الإجتماعي

         

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: نظم جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين،اليوم الأربعاء، لقاء توعوي حول سلبيات ومحاسن مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان( اجعل نفسك شخص لا يمكن نسيانه على مواقع التواصل الاجتماعي ) والذي أقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور محمد اشتية، و بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد ،وذلك في مسرح مركز الشباب الكوري التابع لبلدية جنين.

وحضر اللقاء مدير وقائي جنين العميد مهند أبو علي ومنصور السعدي ممثلاً عن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ومفتي قوى الأمن الشيخ محمد اسعيد،ومديري التربية والتعليم في قباطية وجنين محمد زكارنة وسلام الطاهر ،و بحضور رسمي و شعبي، ضم ممثلين عن المؤسسة الرسمية المدنية و الأمنية و الهيئات و الأطر الاهلية الناشطة في المحافظة، و عدد من سلك التربية والتعليم والطلبة.

وافتتحت الاعلامية ابتهال افطيمية اللقاء بالحديث عن أهمية التوعية الجماهيرية في موضوع الإعلام الرقمي لما يشكله من تأثير كبير على الرأي العام و النسيج الاجتماعي، حيث تم البدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ محمود أبو حماد ، فيما ألقت الطالبة شادن سلطان زيود رسالة الجهاز الأمنية و الانسانية معبرة عن المسؤولية الأمنية الكبرى التي تناط بالجهاز عبر عنها اللواء زياد هب الريح مدير عام الجهاز بعبارات نقلتها الطالبة.
كما ألقيت كلمات حول أهمية هذا الموضوع وضرورات العمل على توعية الجيل الشاب وحتى الأهالي و كل شرائح المجتمع للوقاية من مخاطره وسبل العمل على الحدج منها ومواجهتها ، القاها كلا من مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين العميد مهند أبوعلي الذي افردها للحديث عن رسالة الأجهزة الأمنية وهي رسالة أمنية و سياسية ومجتمعية في مواجهة التحديات التي تستهدف العمق الفلسطيني، و نقل تحيات اللواء هب الريح للحضور و أكد على ان جهاز الأمن الوقائي كان وسيظل حاميا للثوابت الوطنية.
فيما قدم مدير العلاقات العامة والإعلام في جهاز الأمن الوقائي العقيد سلطان زيود شرحا حول موضوع وسائل التواصل الاجتماعي مخاطره و حسناته و طرق الوقاية منه و الابتزاز الإلكتروني و كيفية استخدام هذه المواقع في تحقيق نجاحات فردية و عامة و كذلك افرد نماذج من واقع الحياة وواقع التدخل الامني للجهاز في معالجة مشاكل وقضايا عانى منها مواطنين بسبب سوء الاستخدام و انتهاك خصوصية الفرد عبر هذه الوسائط.
وفي كلمة لمفتي قوى الأمن الشيخ محمد صلاح أبو سعيد، الذي ركز على أهمية العمل على استغلال وسائل التواصل لخدمة الوطن والمواطن ونشر الوعي بسلبيات وايجابيات هذه المواقع مهم جنين ويقع على عائق الأسرة والمدرسة و المؤسسة الأمنية وكل مسؤول عن رعيته، ومشيدا باللقاء والمادة التوعوية التي قدمت من قبل مدير العلاقات العامة سلطان زيود.

من جهته أشاد السعدي بالجهود المبذولة للتوعية بمخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على مجتمعنا في موضيع مختلفة سياسيا و اجتماعيا و معربا عن شكره لكل الجهود المبذولة للحد من سلبياتها، و نقل السعدي تحيات المحافظ الرجوب لكل الفعاليات الرسمية الأهلية المشاركة و أعلن استمرار التعاون والتواصل معها من أجل العمل على الوقاية من المشاكل التي من الممكن أن تسببها هذه المواقع.

وبدورهن عرضت الطالبات قصة النجاح مع الأمن الوقائي الطالبة دلال ابو حجة من مدرسة بنات العطارة الثانوية و الطالبة حنين ابو زهر من مدرسةبنات الجدبدة الثانوية والطالبة شادن زيود من ثانوية سيلة الحارثية و وفاء جهاد ابو الرب من مدرسة بنات جلبون الثانوية.

وفي نهاية اللقاء كرم جهاز الأمن الوقائي الشركاء معه حول موضوع التوعية لاستخدام مواقع التواصل وهم مدراء التربيتين في جنين و قباطية و كذلك الطالبات الاربع.