تربية جنين تحيي يوم التراث الوطني الفلسطيني بفعالية مركزية في مدرسة دير أبو ضعيف الأساسية المختلطة

         

جنين- رام الله مكس- مصعب زيود:أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة جنين،اليوم الخميس، يوم التراث الوطني الفلسطيني “هويتنا تراثنا”، من خلال فعالية مركزية ونشاطات تراثية في مدرسة دير أبو ضعيف الأساسية المختلطة.

وذلك بحضور سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في محافظة جنين ورؤساء الأقسام في المديرية ومدير الأمن الوقائي في جنين العميد مهند أبو علي والعقيد منذر قبها مدير العلاقات العامة في جهاز المخابرات العامة ومديرشرطة بيت قاد الرائد محمد يحيى ومدير التوجيه السياسي بشار الجالودي وعضو اقليم حركة فتح نصري حمامرة ومديرة المدرسة أشجان فريحات ومدراء مدارس بلدة دير ابو ضعيف ومجلس اولياء الامور في المدرسة، واهالي الطالبة، وأعضاء المجلس البلدي.
وقالت الطاهر خلال كلمة لها، أن هذه الفعالية تأتي ضمن خطة عمل المديرية في إحياء المناسبات الوطنية، كون المدرسة الحاضنة الاكبر للأجيال الواعدة، وإعادة البعث للذاكرة الوطنية الفلسطينية رغم محاولات طمسها والاستحواذ عليها

واشارت الى اهمية احياء التراث الشعبي الفلسطيني كشاهد حي على تراث وارث الشعب الفلسطيني الكبير، واهمية تشبع اطفال فلسطين للتراث الفلسطيني، خاصة في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي والذي يحول سلب الشعب الفلسطيني تراثه وماضيه.
واشاد متحدثون خلال الحفل، بفعاليات احياء التراث الشعبي الفلسطيني نظرا لأهميته في الحفاظ على الذاكرة الفلسطينية، وخاصة وانها تنفذ من خلال طلبة المدارس، جيل المستقبل، واستثمار الشعب الفلسطيني القادم.

وتضمنت الفعاليات ارتداء معلمات وطلبة المدرسة الزي التراثي الفلسطيني، وتم تنظيم اهازيج شعبية فلسطينية ودبكة شعبية ،وفقرات فنية متنوعة بالإضافة لزاوية المأكولات الشعبية الفلسطينية، وافتتاح المعرض التراثي .