الجمعة:
2024-04-19

لماذ تنجذب المرأة إلى الرجل "الشرير"؟

نشر بتاريخ: 02 مارس، 2016
لماذ تنجذب المرأة إلى الرجل "الشرير"؟

رام الله مكس :

كشف بحثٌ علمي أنّ النساء ينجذبن إلى الرجل المنغلق ذي المظهر الكئيب الذي يوحي أنّه يميل إلى الجنون أو أنه سيّئ، أو من الخطورة التعرّف اليه، بحسب ما ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية.

ويؤكّد الباحثون القيّمون على هذه الدراسة، التي تمّت بالتعاون بين علماء نفس من جامعة “ليفربول” الإنكليزية وزملائهم من جامعات أخرى في بولندا وفنلندا، أنْ ليس حبَّ المخاطر ما يجذب النساء إلى هذا النوع من الرجال، بل الرغبة الفطرية في مقابلة شريك يبدو ذا شخصية قوية، وثقة عالية بالنفس وجسد جذّاب من أجل إنجاب أطفال أصحاء.

وذكرت أبحاث مجلة Evolution & Human Behaviour البريطانية، أنّ هذا النموذج من الرجال يوحي بأنّ شخصياتهم تنتمي إلى ما يُعرف بـ”ثالوث الظلام” وهي الشخصية النرجسية، والشخصية المكيافيلية، والشخصية السيكوباتية. وتتنوّع صفاتهم بين “العدوانية” و”الميل إلى عدم السعادة” المرتبطة بالنزعات السيكوباتية وكذلك “الخداع” المرتبط بالميكافيلية، و”الهيمنة الذكورية” المرتبطة بالنرجسية.

وتُبدي النساء الراغبات في الإنجاب ميلاً واضحاً إلى هذه النماذج، حيث يشبه سلوكهن هذا السلوك الطبيعي الذي تنتهجه إناث الحيوانات عند اختيار ذكورهنّ، وذلك من أجل توريث الجينات العقلية والبدنية القوية والصحّة الجيدة.

وتشير نتائج الأبحاث إلى أنّ النساء اللواتي انجذبن إلى الشخصية النرجسية أنجبن أطفالاً أكثر من غيرهنّ. أما اللواتي انجذبن إلى الشخصية الميكافيلية فكانت نسبة الإنجاب لديهنّ في المتوسط، ومَن انجذبن إلى الشخصية السيكوباتية كانت نسبة الإنجاب لديهنّ أقل من المتوسط.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º