صور…مواطنون يغلقون شارع جنين- حيفا لتباطؤ العمل به وتكرار حوادث الموت

         

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: أغلق مواطنون غاضبون، بعد صلاة الجمعة اليوم، شارع جنين- حيفا ، ومنعوا حركة السير عليه، بعد ساعات من وفاة مواطن في حادث سير سببه تباطؤ العمل في تعبيد الطريق منذ أشهر.
وقالت مصادر محلية لـ”رام الله مكس” إن المواطنين الغاضبين أشعلوا الإطارات على الشارع، فيما أغلقت مركبات الطريق قرب مدخل بلدة اليامون، وسط حالة من الغضب أعقبت تشييع مواطن توفي بحادث سير فجر اليوم على الطريق المذكور.

وأشار المواطنين لمراسل”رام الله مكس” أن شارع حيفا او شارع “الموت” وفق تعبيرهم، يشهد بإستمرار حوادث سير ودهس اودت بحياة عدداً من المواطنين ليس لسبب سوى أنه غير مجهّز بشكل يليق بالاستخدام المدني،مطالبين في الوقت ذاته الجهات المختصة والمعنية التحرك العاجل والعمل على مدار الساعة من أجل اعادة تأهيل الشارع وفق معايير قوانين السير والمرور.

يشار إلى أن شارع جنين– حيفا يخدم عدة مناطق، ويعد طريقاً نافذاً لقرابة 50 ألف مواطن من قرى وبلدات برقين و كفردان و اليامون و السيلة الحارثية وتعنك و رمانة وزبوبا وعانين والطيبة ، وتوقف العمل به منذ أشهر، بعد أن بُدء العمل به من قبل وزارة الأشغال العامة، علما أنه من أسوأ الطرق الخارجية في الضفة الغربية، ومنذ ذلك الوقت والطريق يشهد حوادث مستمرة بعضها مميت، في ظل عدم الاستجابة لمناشدات المواطنين واحتجاجاتهم المتكررة.