فوز الباحثة رنا الكوع بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي 2019

         

 رام الله مكس-أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، فوز الباحثة الفلسطينية رنا عبد الجبار نجيب الكوع، بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي للعام 2019، التي نظمها معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، بجامعة الدول العربية، في مواضيع: “الإدارة السياسية، وجدلية التصنيف، وحتمية التوظيف”.
وتناولت الكوع في دراستها موضوع “تمكين الشباب العربي من المشاركة في صنع السياسات العامة وعلاقته بالإصلاح الإداري في ضوء عصر الثورة الصناعية الرابعة”، وسيتم تكريمها باحتفالية خاصة نهاية العام الجاري.
وهنأت “اللجنة الوطنية” في بيان لها، اليوم السبت، الباحثة الكوع على هذا الإنجاز الذي يعبر عن جهود حثيثة بذلتها لإعلاء اسم فلسطين في معهد البحوث والدراسات العربية، وهو منبر علمي عريق يضع دولة فلسطين والقدس الشريف على رأس سلم أولوياته.
وأكدت أن هذا المنبر العلمي العربي، يقدم خدمات للباحثات والباحثين العرب، خاصة أبناء دولة فلسطين، وله مساهمات فاعلة في إثراء المشهد التعليمي التخصصي في فلسطين بتخصصات مميزة، تمثل ضرورة لنا من أجل بناء مؤسسات الدولة وإحداث التنمية.
وأضافت أن المعهد يقدم المنح والمساعدات لطلبة فلسطين في القاهرة، مشيرة إلى نيتها تنظيم حفل تكريمي للباحثة الكوع عقب تكريمها من منظمة “الألكسو”، ولكل من ساهم في هذا الإنجاز الوطني لفلسطين ومسيرة البحث العلمي. 
ومن جانبها، ثمنت الباحثة الكوع دور “اللجنة الوطنية” ومتابعتها مع الجهات المنظمة للجائزة، كذلك دور معهد البحوث والدراسات العربية، ومنظمة “الألكسو”، معتبرة ان هذه الجائزة أنصفت جهدها بمهنية ومصداقية.
وعبرت عن فخرها بإعلاء اسم فلسطين عاليا في هذه المسابقة المهمة على مستوى الوطن العربي، والتي تقدم خلاصة الجهود البحثية في عدة مجالات علمية في كل عام، للاستفادة منها وتبادل خبرات الدول الأعضاء وتعميم الفائدة. 
يذكر أن الباحثة الكوع حاصلة على شهادة من جامعة القدس المفتوحة، تخصص تنمية أسرية وخدمة اجتماعية، إضافة إلى كونها ناشطة في مجال ريادة الأعمال والمحافظة على النباتات، ولها العديد من المساهمات البحثية السابقة، وهي أم لأربعة أطفال.