العسيلي يفتتح خط انتاج لتصنيع الحديد بتكلفة مليون دولار في الخليل

         

الخليل – رام الله مكس:افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، خط انتاج لتصنيع “بروفيلات” الحديد في شركة الحداد لتشكيل المعادن في منطقة قلقس جنوب مدينة الخليل، بتكلفة اجمالية تقدر بأكثر من مليون دولار، وبطاقة انتاجية تقدر بألف طن شهريا لتغطية حاجة السوق والتصدير.

وقال العسيلي خلال الافتتاح بحضور ممثلين عن صناعيين وتجار ورجال أعمال “إننا نشهد تطورا في الصناعة الوطنية والانتقال للصناعة الثقيلة التي تعلب دورا مهما في توفير فرص التشغيل وتلبية احتياجات السوق الفلسطيني فيما يخص الحديد ومشتقاته، بالإضافة الى التصدير للخارج”.

وأضاف “هذه احدى الشركات التي تعطينا أمل في بناء ركائز الاقتصاد الفلسطيني وتوسيع القاعدة الإنتاجية. لدينا صناعات استهلاكية وخفيفة. واليوم لدينا صناعة ثقيلة تعمل على أحدث التكنولوجيا، واستثمارات زادت عن خمسين مليون دولار.

وأعرب وزير الاقتصاد الوطني عن أمله بافتتاح مزيد من خطوط الانتاج التي تشكل ترجمة فعلية لبرنامج الحكومة الفلسطينية ورؤية وزارة الاقتصاد الوطني في تنمية اقتصادنا الوطني بمختلف المجالات، لافتاً الى اليوم الوطني للمنتج الوطني الذي يصادف في الأول من نوفمبر القادم تشجيعاً للمنتجات والصناعات الوطنية.

بدوره قال رئيس وصاحب مجموعة الحداد الاستثمارية نظمي الحداد إن “هذا الصرح الاقتصادي الذي تم انجازه على مدار 20 عاما جاء ليكون الأفضل في الانتاج والجودة، وحاليا يوفر ما يقارب مئة فرصة عمل، وهذا المصنع يصدر الى الأردن ونطمح الى التصدير لباقي دول العالم، ويأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة في الانفكاك عن اقتصاد دولة الاحتلال”.

وأضاف” نفخر بهذا الافتتاح في محافظة الخليل لسد احتياجات السوق المحلي من منتجات الحديد ومشتقاته بالإضافة الى التصدير،  لذلك نعول على جهود الحكومة الفلسطينية في دعم وتطوير المنتج الوطني” .