الجمعة:
2024-04-19
17º

ماذا قالت حماس عن العملية التركية في سوريا؟

نشر بتاريخ: 15 أكتوبر، 2019
ماذا قالت حماس عن العملية التركية في سوريا؟

رام الله مكس _ أعربت حركة “حماس” عن تفهما لـ”حق” تركيا في حماية حدودها في أول تعليق لها على الهجوم العسكري التركي على شمال شرق سورية.

وقالت حركة حماس، مساء الاثنين، أنها تتابع ما يجري من أحداث في شمال شرق سوريا باهتمام بالغ، وأنها “تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها وإزالة التهديدات التي تمس أمنها القومي أمام عبث جهاز الموساد الاسرائيلي في المنطقة، الذي يسعى إلى ضرب الأمن القومي العربي والإسلامي”.

وثمنت الحركة في بيان لها، المواقف التركية من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام لقاء قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت حماس على “وحدة أرض سورية الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية”، داعية إلى “المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه”.

ودعت الحركة إلى المسارعة إلى حل النزاعات والخلافات في المنطقة وبين الدول للتفرغ للدفاع عن قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين، وفي القلب منها القدس التي تتعرض لعدوان متواصل، وخاصة المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º