الجمعة:
2024-03-29
17º

جنين: تسليم مذكرة للصليب الأحمر تطالب بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير طارق قعدان

نشر بتاريخ: 16 أكتوبر، 2019
جنين: تسليم مذكرة للصليب الأحمر تطالب بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير طارق قعدان

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: سلّمت فصائل العمل الوطني وعدة مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى اليوم الأربعاء، منظمة الصليب الأحمر الدولية في جنين، مذكرة تطالبها بالقيام بمسؤولياتها لإنقاذ حياة الأسير في سجون الإحتلال طارق قعدان والمضرب عن الطعام لليوم ال77 على التوالي.

وقال منسق فصائل العمل الوطني في جنين راغب ابو دياك إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي المنظمة الوحيدة العاملة بالأراضي المحتلة والمتاح لها زيارة الأسرى والاطلاع على ظروفهم، كما أنها الملاذ الوحيد لذوي الأسرى والفعاليات المهتمة بشؤون الأسرى والتي يمكنهم من خلالها رفع صوتهم ونقل رسائلهم للعالم. وطالب ابو دياك لجنة الصليب بالتحرك الفوري والعاجل وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لإنقاذ حياة الأسير طارق قعدان والاسرى المضربين “الذين يتعرضون لخطر الموت الحقيقي من قبل الاحتلال”. وأوضح أن اللجنة تقوم “بدور مشكور” في ترتيب زيارات السجون، لكنه قال “في موضوع الإضراب والأسرى المرضى والاعتقال الإداري لا توجد إجابات شافية وحقيقية غالبا”.

وحمل متحدثون، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير قعدان، وما نتج عن حالة الغليان التي يعيشها اسرانا، مضيفين ان شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي اتجاه ما يجرى بحق الأسرى والتضييق عليهم.

وحذروا من استمرار الاحتلال في زج العشرات من الفلسطينيين في الاعتقال الإداري، إضافة الى فرض سياسته العنصرية بالتضييق على الأسرى ورفع وتيرة الانتهاكات بحقهم.

بدورها ، أكدت مديرة الصليب الأحمر ديما محاجنة ، أن الصليب يعمل بشكل دائم ومستمر من أجل متابعة الحركة الأسيرة وخاصة اليوم ملف الأسرى المضربين عن الطعام .

يذكر ان مدير الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جواد بولس الذي ترافع عن الأسير قعدان، أمام المحكمة، قال أن قعدان حضر إلى قاعة المحكمة بوضع صحي خطير وصعب، حيث بدت عليه علامات الإرهاق الشديد ونقص الوزن وإصفرار الوجه وعدم القدرة على الوقوف والكلام. وأضاف، أن جهوداً قانونية حثيثة تبذل لإنهاء الاعتقال الإداري بحق الأسير قعدان المضرب عن الطعام منذ 77 يوماً، وإبطال محاولات النيابة الإسرائيلية تثبيت الأمر الإداري الجديد بحقه.

يشار، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال قعدان في شباط/ فبراير الماضي، وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور، وهو أسير سابق أمضى ما يقارب 15 عاماً في سجون الاحتلال، لتعاود تجديد الاعتقال الإداري بحقه ستة أشهر جديدة، لم تثبت بعد.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º