فنانون مصريون يهاجمون الشيخ متولي الشعراوي ويصفونه بالجاهل

         

رام الله مكس _ أحدث الفنان المصري خالد أبو النجا، اليوم الاثنين، حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بع هجومه العنيف على الشيخ المصري الراحل محمد متولي الشعراوي.

وأعاد “أبو النجا” نشر تقرير يتحدث عن أن الشيخ الشعراوي دعا لقتل تارك الصلاة وحلل زواج الطفلة وضرب الزوجة، وعلق بتغريدة على “تويتر” بقوله:” الشعراوي مثال صارخ للجهل بالعلم .. بل تباهي بعدم قرائته لغير القرآن!.. الوهابية في أبشع تجلياتها”.

Kal Naga – أبوالنجا@kalnaga

الشعراوي مثال صارخ للجهل بالعلم
بل تباهي بعدم قرائته لغير القرآن!
الوهابية في أبشع تجلياتها #كفاية_عك https://twitter.com/Raseef22/status/1191113073559527426 …Raseef22✔@Raseef22دعى لقتل تارك الصلاة، وروّج لضرب الزوجة، وحلل زواج الأطفال… لماذا يرفض البعض الهجوم على #الشعراوي؟#مصر#أسما_شريف_منير https://buff.ly/34o91bN ١٬٠٠٣١٢:١٩ ص – ٤ نوفمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٣٬٦٩٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ولقي تعليق الفنان المصري، هجوما كبيرا من الجمهور الذي عبر عن صدمته من تصريحات أبو النجا، حيث علق الإعلامي في قنوات المعارشة المصرية من الخارج حسام الشوربجي قائلا:” سقطة كبيرة منك مكانش حد يتوقعها .. بنتفق معاك في بعض الآراء بس المرادي انت اللي عكيت جامد”.

وكتب أحد المتابعين ردًّا على أبو النجا،: “مع احترامي لشخصك، لكن ليس من حقك اتهامه بأشياء أخرجت من سياقها، وإن كان قرأ القرآن فقط فهذا فخر يُحسب له فالقرآن منهاج حياة صالح لكل زمان ومكان وكل طائفة ودين، قل لو قرأت كتب الدنيا لضللتَ جاهلًا دون تدبر وفهم القرآن، يكفي أن الغرب يستسقي علمه وتطوره من القرآن وشكرًا”.

كما تساءل شاب آخر يدعى هشام ياسين بقوله: “”يا أستاذ أبو النجا يا راجل ياليبرالي هي الليبرالية تعطيك الحق في السخرية والتهكم على شخصيات تختلف معها فكريا ولها مؤيدون ومريدون، الشعراوي بشر يخطئ ويصيب ولكن فضائله كثيرة وتفسيره من أروع التفاسير، وعمومًا لا أحد يفرض عليك الإسلام فإذا لم يعجبك أتركه ولا إكراه في الدين”.

وبين الفينة والأخرى يثير الفنان المصري أبو النجا الجدل، حيث كانت آخر أزماته هي “دعمه للمثليين جنسيًّا”.

وجاءت تغريدة أبو النجا بعد يومين من تغريدة اسما شريف منير نجلة الفنان المصري شريف منير على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناولت منهج الداعية الإسلامي متولي الشعراوي بانتقاد وهجوم.