الخميس:
2024-03-28
17º

أعراض تشير إلى النوبة القلبية عند النساء!

نشر بتاريخ: 04 مارس، 2016
أعراض تشير إلى النوبة القلبية عند النساء!

رام الله مكس-وكالات:

تشير الدراسات إلى أن النوبات القلبية وأمراض القلب لا يتم تشخيصها بالطريقة المناسبة عند النساء، هذا لأن أعراضها لا تتطابق مع الرجال. نقدم لكم اليوم هذه الأعراض السبعة: الأكثر شيوعا للنوبات القلبية عند النساء، لعلكم بذلك تنقذون حياة أحبتكم في الوقت المناسب:

التعب

أكثر من 70 في المائة من النساء يشتكين من الشعور بالتعب الشديد في الأشهر التي تسبق النوبة القلبية. وكان هذا النوع من التعب شديداً ويزداد تدريجيا لبضعة أيام في وقت واحد.

الأرق

على الرغم من التعب، تذكر النساء اللاتي عانين من النوبات القلبية اصباتهن بحالة أرق غير مبررة قبل شهر من الاصابة بالنوبة القلبية.

القلق والتوتر

لطالما عُرف الإجهاد بأنه يزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية. ولكن ما قالته النساء قبل الاصابة بالنوبة القلبية كان نوعا من الاجهاد العاطفي والقلق أكثر من المعتاد.

عسر الهضم أو الغثيان

آلام المعدة، والتشنجات المعوية، والغثيان، واضطرابات في الجهاز الهضمي هي من المؤشرات الأخرى التي ذكرتها المصابات قبل التعرض للنوبة القلبية.

ضيق التنفس

لم تتمكن المصابات من التقاط انفسهن بطريقة طبيعية أثناء المشي وصعود الدرج أو القيام بالمهام اليومية الأخرى.

اعراض تشبه اعراض الانفلونزا

جلد تفوح منه رائحة العرق، بالاضافة الى وهن وضعف وشعور بالدوخة، يمكن أن يؤدي إلى أن تتساءل بعض النساء ما اذا كن يعانين من أعراض الانفلونزا، ولكنها في الواقع، أعراض مبكرة للاصابة بالنوبة القلبية.

ألم في الفك والأذن والرقبة أو الكتف

قالت العديد من النساء اللاتي اصبن بالنوبة القلبية أنهن شعرن بألم وإحساس بالضيق يمتد على طول الفك وأسفل الرقبة، وأحيانا يصل إلى الأذن. مع امتداد الألم الى الكتف والذراع – خاصة الجانب الأيسر – أو الشعور بألم في الظهر أو شد عضلي في الرقبة والظهر.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º