في يوم الغضب .. إصابة 77 فلسطينياً بقمع الاحتلال تظاهرات الضفة

         

رام الله مكس: أُصيب 77 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث اندلعت منذ صباح اليوم الأربعاء.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان محدّث له، أن طواقمها تعاملت مع 77 إصابة خلال المواجهات في الضفة وضواحي القدس.

وأضافت أن جميع الإصابات وُصفت بـ”الطفيفة”، وتنوعت ما بين إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز والحروق نتيجة تطاير شظايا القنابل.

وفي التفاصيل، ذكرت أن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال عند الحاجز الشمالي لمدينة البيرة (قرب حاجز بيت إيل)، و15 إصابة عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

كما تعامل المسعفون مع 13 إصابة في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، وإصابتين في الخليل وطولكرم، و14 إصابة بالغاز عند حاجز حوارة جنوبي نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها، أن مشفى الخليل الحكومي تعامل مع إصابتين طفيفتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

فيما تعامل مجمع فلسطين الطبي في رام الله مع خمس إصابات طفيفة تنوعت ما بين اختناق بالغاز ورصاص مطاطي وسقوط.

وأحصى مراسلو “قدس الإخبارية” نحو 14 نقطة تماس مع الاحتلال على النحو الآتي: 

القدس(أبو ديس، الرام)، الخليل (العروب، الفوار، باب الزاوية، جسر حلحول، بيت أمر)، طولكرم (غرب المدينة، خضوري)، قلقيلية (جنوب المدينة، عزون)، رام الله (بيت إيل)، جنين (سيلة الظهر)، نابلس (حاجز حوارة).

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية قد دعت إلى يوم غضب جماهيري؛ رفضاً للقرار الأمريكي الأخير بشرعنة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة المحتلة، والمشاركة في فعاليات احتجاجية تندّد بالتآمر الأميركي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. 

وخرج مئات الفلسطينيين في مسيرات غاضبة باتجاه الحواجز ونقاط التماس مع الاحتلال، وسط هتافات مندّدة بالإجراءات الأمريكية، وبجريمة الاحتلال في قتل الشهيد الأسير سامي أبو دياك صباح اليوم جرّاء الإهمال الطبي المتعمّد.