أردوغان يدعو العالم الاسلامي الى دعم ومساندة البانيا بعد الزلزال

         

رام الله مكس _ دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، العالم الإسلامي أجمع إلى دعم ومساندة ألبانيا على خلفية تعرضها لزلزال عنيف صباح الثلاثاء.

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الـ 35 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان: “أدعو العالم الإسلامي أجمع لتقديم الدعم إلى ألبانيا التي تعرضت لهزة أرضية”.وأعرب عن اعتقاده بضرورة الوقوف إلى جانب ألبانيا في أزمة المباني التي تدمرت بفعل الزلزال.

وتابع: “لعل هناك مهمة لمنظمة التعاون الإسلامي بشكل خاص في هذا الإطار”.وضرب زلزال عنيف بقوة 6.4 درجات، شمال غربي ألبانيا صباح الثلاثاء، ما أسفر عن مصرع 21 شخصًا وإصابة أكثر 600 آخرين.

كما أسفر الزلزال عن انهيار عدد من المباني، ومحاصرة أشخاص تحت الأنقاض.وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن قوة الزلزال بلغت 6.4 درجات، ومركزه على بعد 30 كيلومترا شمال غربي العاصمة تيرانا، وعلى عمق 20 كيلومترا.

يذكر ان فلسطين كانت من اولى الدول التي بدأت بتقديم المساعدات حيث أصدر الرئيس تعليماته للجهات المعنية، بإرسال فرق طبية، ومواد إغاثية، لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب ألبانيا فجر اليوم الثلاثاء.

وأمر الرئيس  بتقديم الإغاثة الطبية العاجلة للمنكوبين، وعمل ما يلزم للتخفيف من مصابهم.