فتح : حوار داخلي لاختيار من يمثلنا في الانتخابات

         

رام الله مكس _ أعلن أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني إنه سيتم البدء خلال الأيام المقبلة، بحوار داخلي للحركة، من أجل اختيار صيغة لاختيار من يمثلها في الانتخابات.

وأضاف في تصريحات لإذعة (صوت فلسطين) الرسمية “سنبدأ في الأيام القليلة المقبلة، جملة من اللقاءات الداخلية وصولاً للصغية الأمثل، لمن يمثل هذه الحركة، ويمثل المشروع الفلسطيني على المستوى الداخلي، ومستوى العلاقة مع الفصائل الأخرى”.

وتابع الفتياني: أجرينا حوارات طويلة مع فصائل العمل الوطني، وقوى المجتمع المدني، وما زلنا في هذه الحوارات؛ لنصل إلى الصيغة الأمثل القادرة على تمثيل شعبنا الفلسطيني.

وأشار ” نحن في حركة فتح منفتحون في حواراتنا ولقاءاتنا كل من موقعه وفصيله، لنرى ما هي الصيغة التي يمكن لنا من خلالها بناء تحالف وطني قادر على توحيد الجهد الفٍلسطيني، ليكون قادراً على التصدي لهذا الاحتلال والإدارة الأمريكية “.

وقال ” لا تسعى لإقصاء أحد من المشهد السياسي، وكل الجهد الوطني الفلسطيني، مطلوب أن يتكامل في هذه الأرض، بوحدة وطنية حقيقية”.

وعن الخطوة التالية بعد تسليم الردود للرئيس عباس، قال الفتياني: إن الخطوة التالية بعد أن يتسلم الرئيس كافة الردود من رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حيث سيطلع الرئيس على هذه الردود، ثم يمارس الرئيس حقه الدستوري في إصدار المراسيم التي تحدد مواقيت الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأضاف ” على شعبنا أن يذهب به إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليه، وشكل النظام السياسي المقبل الذي سيكون نظاماً سياسياً مبنياً على الشراكة الداخلية بين كافة القوى الفلسطينية المقاومة، الرافضة لهذا الاحتلال، والساعية لوصول المشروع الوطني لبر الأمان.”

يشار الى أن حركة حماس كانت قد سلمت رد مكتوب للجنة الانتخابات المركزية، بالموافقة على إجراء الانتخابات العامة.

المصدر : اذاعة صوت فلسطين