صور..الجامعة العربية الأمريكية ونقابة المهندسين تنظمان ندوة علمية حول الأجيال المستقبلية للشبكات اللاسلكية

         

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود: نظمت الجامعة العربية الأمريكية بالتعاون مع اللجنة العلمية المركزية في نقابة المهندسين في حرم الجامعة ، اليوم الأربعاء ، الندوة العلمية الخامسة في هندسة الاتصالات تحت عنوان ” الأجيال المستقبلية للشبكات اللاسلكية : الفرص والتحديات ” تحت رعاية ومشاركة رئيس الجامعة العربية الأمريكية أ .د علي زيدان أبو زهري ، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحاق سدر ، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، ونقيب المهندسين أ .د جلال الدبيك ، ورئيس اللجنة العلمية في النقابة د. سمير أبو عيشة بحضور عميد كلية الهندسة د. مجاهد عليات وعميد كلية نظم المعلومات الجغرافية د. فيصل الصباح ، ومدراء المؤسسات والأكاديميين ذات العلاقة وطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات .
وعقب الندوة العلمية توقيع اتفاقية تعاون بين رئيس الجامعة ووزير الاتصالات لتتويج النهج التشاركي بين المؤسسات في قطاع أنظمة المعلومات الحديثة .
ونقل أبو الرب في كلمته تحيات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، مؤكدا أهمية تنظيم الندوات العلمية لمواكبة التطورات الحديثة في الثورة الصناعية الحديثة في الأنظمة المعلوماتية وكل ما هو جديد فيها . وبين أن فلسطين وضعت اسمها على خارطة الثورة التكنولوجية وأصبحت عضوا فعالا وشريكا في العديد من المؤسسات في المنظومة الدولية ، ومازال يناضل لنيل حريته ضد الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة . وثمن أبو الرب القائمين على تنظيم الندوة العلمية التي ستعزز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص لبناء المنظومة المعرفية في ظل المتغيرات الحاصلة في هذا المجال .
كما أشار في كلماتهم كل من وزير الاتصالات ، ورئيس الجامعة ، ونقيب المهندسين ، ورئيس اللجنة العلمية ألى أن الندوة ستسلط الضوء حول آلية تسهيل وصول التقنية المدمجة واللاسلكية الحديثة إلى جميع فئات المجتمع الفلسطيني ، باتجاه اقامة مجتمع معرفي متطور يتيح للجميع الحصول على المعلومات والتي تعتبر الركيزة الأساسية للثورة الصناعية الرابعة ، وأضافوا نحن كفلسطينيين لدينا الخبرات والمهارات للاستثمار في العديد من المشاريع في تكنولوجيا المعلومات .
وتخلل الندوة العلمية عدة جلسات تناولت الوضع الراهن لأجيال الشبكات اللاسلكية التي انتشرت بشكل كبير وحلت محل الشبكات السلكية .