ثلاثة منخفضات ستؤثر على فلسطين وأجواء شتوية قادمة

         

رام الله مكس: تتأثر فلسطين خلال يوم غد الخميس بمنخفض جوي يُوصف بالسريع نسبياً ويأتي مصحوباً بجبهة هوائية باردة وماطرة، حسب ما ذكره موقع طقس قلسطين.
ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض مع ساعات الصباح المتأخر من يوم غد الخميس في المناطق الشمالية ومع ساعات العصر والمساء تنتشر الأمطار الى شمال الضفة الغربية ووسطها ولاحقاً الى بقية المناطق ، وستنخفض درجات الحرارة يوم غدٍ الخميس مع جو بارد وشتوي بمشيئة الله تعالى.
ومن المتوقع أن تنبقى الفرصة قائمة لزخات محلية من الأمطار يوم الجمعة مع بقاء الجو بارداً بشكل واضح في شتى المناطق ، وخصوصاً الجبلية منها ، وسيزداد الشعور بالبرودة بشكل كبير في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وذكر موقع طقس فلسطين أن البلاد ستتأثر مساء يوم الأحد بمنخفض جوي جديد مصحوباً بجبهة هوائية باردة ورطوبة عالية بحيث يتجدد هطول الأمطار على معظم المناطق بإذن الله وتمتد ليوم الإثنين وفقاً لأحدث القراءات.
وتشير الخرائط الجوية أن فلسطين قد تتعرض لمنخفض جوي ثالث نهاية الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى، وأضاف موقع طقس فلسطين أنه يعمل على متابعته بشكل حثيث لوضعكم بتفاصيله لاحقاً في حال ثباته إن شاء الله.
وتعتبر هذه المنخفضات متوسطة ، لكنها تعتبر هامة جداً للموسم المطري خصوصاً وأنها تأتي متأخرة نسبياً بعد مضي شهر نوفمبر الماضي بدون أي هطولات تذكر.