الجمعة:
2024-04-19
17º

واشنطن تبحث مع إسرائيل مواجهة نفوذ إيران

نشر بتاريخ: 05 ديسمبر، 2019
واشنطن تبحث مع إسرائيل مواجهة نفوذ إيران

رام الله مكس _ أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أنه بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مواجهة نفوذ إيران في المنطقة ومسائل أمن إسرائيل.

وكتب بومبيو في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأربعاء: “أجرينا مع نتنياهو لقاء مثمرا آخر مساء اليوم في لشبونة”.

وأضاف: “بحثنا الجهود لمواجهة نفوذ إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة وأهمية التعاون الاقتصادي مع الشركاء في المنطقة وغيرها من الأمور المتعلقة بأمن إسرائيل”.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في مستهل اللقاء: “بوركنا بأن الرئيس ترامب يقود سياسة متسقة تمارس الضغط على إيران. إيران تزيد من حدة عدوانها في المنطقة، حتى الآن عندما ندلي بتصريحاتنا هنا. إنهم يتحدوننا من كل من إيران والعراق وسوريا ولبنان وغزة واليمن ونحن نتعامل مباشرة مع هذا العدوان”.

وأشار إلى أن “التعاون الإسرائيلي الأمريكي ضروري لهذه الجهود التي تخدم أهداف دول كثيرة في المنطقة. هذا سيكون الموضوع الأول الذي سأطرحه أثناء محادثاتنا، بما في ذلك القدرة على تعزيز دفاعنا المشترك ودفعه قدما”.

وقدم نتنياهو الشكر للولايات المتحدة على اعتبارها المستوطنات الإسرائيلية شرعية، معتبرا أن ذلك “يدفع عملية السلام قدما”، لأن السلام “يجب أن يكون مبنيا على الحقيقة وليس على الكذب”، حسب تعبيره.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º